منخفض جوي عميق جدا سيضرب فلسطين بكل قوة
منخفض جوي عميق جدا سيضرب فلسطين بكل قوة

الثلاثاء | 07/12/2010 - 02:29 مساءً

خاص بطقس فلسطينpalweather.ps:

 تتأثر فلسطين ودول شرق المتوسط بمنخفض جوي بارد جداً وماطر جدا بمشيئة الله تعالى مع بداية الأسبوع القادم ويستمر حتى الثلاثاء مصحوب بكتلة هوائية باردة جداً متبوعة باندفاع قطبي في طبقات الجو مما سيؤدي إلى هطول غزير للأمطار، وقد يرافقها ثلوج على بعض المرتفعات في ذروة برودة المنخفض بمشيئة الله تعالى، وسيرفق موقع طقس فلسطين palweather.ps بمشيئة الله تعالى الارتفاعات التي من الممكن أن تصلها الثلوج لاحقاً.

ومن المتوقع أن تكون الأمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية وهطول كثيف للبَرَد ومن الممكن أن تلامس درجة الحرارة الصفر المئوي في المرتفعات العالية وخاصة في ساعات الليل، والصباح الباكر.

ومن المتوقع كذلك أن يصاحب المنخفض رياح قوية وهوجاء خصوصاً في المناطق المرتفعة والمفتوحة على البحر المتوسط كجبال نابلس ورام الله والقدس، والتي ستساهم في انخفاض درجة الحرارة المحسوسة لتتدنى عن الصفر المئوي في ساعات الليل والصباح الباكر بمشيئة الله تعالى.

ويشير موقع طقس فلسطينpalweather.ps إلى إمكانية هطول بعض الزخات الرعدية يوم الجمعة خصوصاً المناطق الجنوبية والوسطى وذلك في ساعات ما بعد الظهيرة و قبل الدخول الفعلي للمنخفض بسبب تأثر المنطقة بحالة عدم استقرار جوي. وقد تهب خلال ساعات الليل عواصف رعدية متفرقة , وتكون الرياح غربية تنشط احيانا.

و يوم السبت تهطل الأمطار مصحوبة بالرعد على فترات بإذن الله في مختلف المناطق تترافق مع هبوب رياح عاتية تصل إلى أكثر من 50 كم في الساعة،  ويكون البحر هائجا بشكل كبير.

 كما وننصح متابعي طقس فلسطين palweather.ps اخذ الحيطة والحذر على أبنائهم خاصة في ساعات الذهاب إلى المدرسة، وأثناء الليل وتدفئتهم جيدا، وبسبب قصر ساعات النهار وساعات شروق الشمس ستميل البيوت إلى البرودة لذا ننصح الأمهات بتجهيز الملابس الشتوية الخفيفة، وفرش الأرض بالسجاد حرصا منا على صحتكم وصحة أبنائكم.

 وندعو اصحاب المنازل العالية لتأمين اسقف منازلهم وحمايتها من الدلف بسبب شدة الامطار المتوقعة.

علما أن موقعنا سيبقى معكم في حال جد جديد

يتبع

والله تعالى أعلى وأعلم



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أوقات الصلاة
الفجر 05:28
الظهر 12:23
العصر 03:32
المغرب 05:56
العشاء 07:19