دراسة: شخير الاطفال في مرحلة ما قبل المدرسة قد يشير الي مشاكل سلوكية
دراسة: شخير الاطفال في مرحلة ما قبل المدرسة قد يشير الي مشاكل سلوكية

الأربعاء | 15/08/2012 - 02:22 صباحاً

موقع طقس فلسطين الالكتروني-خلصت دراسة امريكية الي ان شخير الاطفال المتكرر في مرحلة ما قبل المدرسة ربما يشير الي انهم يعانون مشاكل سلوكية.

ووجد الباحثون في الدراسة التي نشرت في دورية طب الاطفال أن اكثر من ثلث الاطفال الذين تراوحت اعمارهم بين عامين وثلاثة اعوام وكانوا يغطون بصوت عال اثناء النوم مرتين على الاقل اسبوعيا اعتبروا اكثر عرضة للاصابة بعلة الافراط في النشاط مع عدم التركيز.

وقال دين بيب من المركز الطبي في مستشفى سينسيناتي للاطفال الذي قاد فريق الباحثين ان النسبة كانت 10 إلى 12 بالمئة بين اقرانهم الذين إما لا يصدر عنهم شخير اثناء النوم او استمرت لديهم مشكلة الشخير لفترة قصيرة.

ولم تبرهن النتائج على ان مشاكل التنفس تؤدي بشكل مباشر الى مشاكل سلوكية او ان علاج السبب الكامن وراء الشخير يمكن ان يحسن سلوك الاطفال.

وقال بيب "الاطفال يغطون اثناء النوم في بعض الاوقات خصوصا عندما يكونوا مصابين بالبرد ... لكننا نتحدث عن الشخير الدائم الذي يبعث على القلق."

وشملت الدراسة 249 طفلا جرى متابعتهم من الميلاد حتى سن الثالثة.

وهناك اسباب تدعو الى الاعتقاد بأن اضطراب التنفس اثناء النوم يمكن ان يؤثر على سلوك الاطفال. وأحد هذه الاسباب هو ان النوم المضطرب قد يجعل الاطفال متعبين واكثر عرضة للشعور بالاحباط

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20