تحذير صادر عن طقس فلسطين: رياح شبه إعصارية وامطار غزيرة في طريقها الى فلسطين
تحذير صادر عن طقس فلسطين: رياح شبه إعصارية وامطار غزيرة في طريقها الى فلسطين

الأربعاء | 08/12/2010 - 02:29 مساءً

 حصري وخاص طقس فلسطين :

يتوقع موقع طقس فلسطين www.palweather.ps ان تعبر فلسطين وشرق المتوسط كتلة هوائية باردة جدا وعاصفة جدا قل نظيرها في المنطقة بعد أقل من 72.

ومن المتوقع ان يتمركز المنخفض الجوي يوم السبت فوق تركيا حيث تسقط أمطار مصحوبة بالرعد والبرق إضافة الى تساقط غزير للبرد في معظم المناطق على فترات بإذن الله تعالى.

وأصبح من شبه المؤكد أن يصحب هذه الكتلة الهوائية الباردة رياح شديدة السرعة قد ترقى الى مصطلح الاعصار المداري الخفيف بحيث تصل سرعتها القصوى  في بعض الأحيان من 70- 100 كيلومتر في الساعة خاصة في المرتفعات العالية والمطلة على البحر المتوسط كجبال نابلس ورام الله والخليل والجليل وجبل لبنان، وكذلك البادية الاردنية.
أما يوم الاحد فتصل الى فلسطين وشرق المتوسط جبهة هوائية أعنف واكثر برودة بسبب اندفاع رياح قطبية على شرق المتوسط، وهذه الجبهة ستكون مصحوبة بامطار غزيرة ورياح غربية الى جنوبية غربية عاتية، تزامنا مع تموضع المنخفض فوق جزيرة قبرص الذي سيتحرك بإتجاه الشرق بسرعة بطيئة
.

كما تبقى الفرصة مهيئة لسقوط الثلوج على المرتفعات العالية التي سنوافيكم بها لاحقا.

وحرصا منا على سلامة الجميع  يهب موقع طقس فلسطين www.palweather.ps  ببلديات الضفة الغربية وقطاع غزة والاردن ولبنان وسوريا، وكذلك طواقم الدفاع المدني، والاطفائيات، ووزارت الصحة، وشركات الكهرباء في هذه المناطق بأخذ أعلى درجات الحيطة والحذر. وسيبقى موقع طقس فلسطين معكم على مدار الساعة إن جد جديد.

كما يحذر طقس فلسطين  www.palweather.ps من خطر حدوث فيضانات خاصة في المناطق المنخفضة والوديان، وكذلك تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة الامطار الغزيرة في بعض الفترات.

 كما وننصح متابعي طقس فلسطين www.palweather.ps لأخذ الحيطة والحذر على أبنائهم خاصة في ساعات الذهاب إلى المدرسة، وأثناء الليل وتدفئتهم جيدا، وبسبب قصر ساعات النهار وساعات شروق الشمس ستميل البيوت إلى البرودة بشكل حاد لذا ننصح الأمهات بتجهيز الملابس الشتوية الخفيفة، و حرصا منا على صحتكم وصحة أبنائكم نجدد الطلب منكم بفرش الأرضيات بالسجاد اليوم الاربعاء أو غدا على أبعد حد.

وندعو اصحاب المنازل العالية والمكشوفة للأسقف لتأمين اسقف منازلهم والشبابيك، وحمايتها من الدلف بسبب شدة الامطار المتوقعة، والرياح الهوجاء المرتقبة.

كما أننا في موقع طقس فلسطين لسنا في مجال المبالغة والإستعراض الاعلامي وإنما بياناتنا نابعة من دراسة تحليلية عميقة يشترك معنا فيها عدد من المراصد العالمية والاقليمية. ونؤكد أيضا أن الغيوم والرياح والرعد والبرق تمشي بمشيئة الله وحده وليس أجهزة الرصد الجوي. وإن إحتمال الخطأ وارد أيضا ولكن بنسبة ضعيفة .

 

وندعو الله ان يجنبنا الكوارث والمحن ويجعلها سقيا رحمة لا سقيا عذاب وتكون بردا وسلاما على فلسطين وجوارها.

 

علما أن موقعنا سيبقى معكم في حال جد جديد,

 

والله تعالى أعلى وأعلم

يتبع...



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:38
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:12
العشاء 08:39