10 حقائق وخرافات حول الماء لا بد أن تعرفها
10 حقائق وخرافات حول الماء لا بد أن تعرفها

الأحد | 23/08/2015 - 10:27 مساءً

حن جميعا نحتاج إلى الماء. ولكن إلى أي مدى نعرف عن الماء؟ من 8 أكواب في اليوم إلى عدم استخدام القوارير البلاستيكية، إليكم بعض الحقائق والخرافات حول الماء.

1- شرب 8 أكواب من الماء يوميًّا

خرافة: أوصت الدراسات الأخيرة أن المرأة يجب أن تتناول يوميًّا لترين من الماء أو 8 أكواب أما الرجل فعليه بتناول 3 لترات من الماء أو 12 كوبًا من أي سائل غير الماء ولا يستطيع أحد إيجاد مصدر تلك الخرافة.

2- شرب الماء يزيل السموم من الجسم

حقيقة: رغم أن الماء لا يعادل نسبة السموم في الجسم ولكن الكلى تستخدم الماء في التخلص من السموم. في حالة أن الجسم لا يحتوي على نسبه معينة من الماء فان الجسم سيظل محتفظًا بالسموم.

3- المياه المعدنية قد تسبب تسوس الأسنان

خرافة: المياه المعدنية قد لا تحتوي على الفلوريد الأمر الذي يضاف إلى مياه الصنبور، فالفلوريد عنصر مهم في عملية تمعدن العظام والأسنان وتقول أخصائية التغذية “كونستانس براون ريجز” أن زيادة استخدام المياه المعدنية قد يؤدي إلى تسوس الأسنان.

4- شرب المياه يساعد الجلد أن يكون رطبًا

خرافة: ساد الاعتقاد أن المياه تساعد على الوقاية من جفاف الجلد إلا أن تأثير المياه على الجلد قليل جدا إلا في حالات الجفاف الشديد فإن شرب المياه بكمية كبيرة لن يمنع جفاف الجلد، فجفاف الجلد لا يتأثر بعوامل داخلية ولكن يتأثر بعوامل خارجية، مثل نظافة الجلد و البيئة المحيطة.

5- شرب الماء يساعد في إنقاص الوزن

حقيقة: شرب الماء لن ينقص الوزن ولكن قد يساعد في العملية حيث أنه يساعد في تخفيض عدد السعرات الحرارية بالإضافة لأنه يجعلك تشعر بالامتلاء.

6- البول الأصفر علامة على الجفاف

خرافة: ليس كل البول الأصفر علامة على الجفاف، فالبول الأسود قد يكون علامة على الجفاف أيضًا بالإضافة إلى أن تعاطي الفيتامينات قد يسبب البول الأصفر.

7- العطش هو الجفاف

خرافة: فالعطش يبدأ في حالة زيادة تركيز المواد في الدم بنسبة 2% وفي حين أن الجفاف يبدأ في حالة وصول التركيز إلى 5%.

8- في حالة ممارسة الرياضة عليك بالمشروبات الرياضية

خرافة: في حالة ممارسة الرياضة فإن الماء يظل الخيار الأمثل لإعطاء الجسم الطاقة، فالكمية الكافية من السوائل هو أمر مهم للرياضيين بمختلف الأعمار للقضاء على الحرارة الناتجة من الرياضة.

9- الإفراط في شرب المياه ليس صحيًّا

حقيقة: بصفة عامة يعد شرب المياه بكميات كبيرة ضارًا، خاصة الأشخاص الذين يعانون من أمراض قلبية وارتفاع ضغط الدم عليهم الانتباه من زيادة كمية الماء في الجسم.

10-عدم حفظ الماء في قوارير بلاستيكية

حقيقة: فإعادة استخدام القوارير البلاستيكية قد يسبب تسرب المواد الكيميائية في الماء الأمر الذي قد يؤدي في بعض الحالات إلى السرطان.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:05
الظهر 12:32
العصر 04:00
المغرب 06:38
العشاء 08:00