فوائد التفاح التي تغنيك عن زيارة الطبيب
فوائد التفاح التي تغنيك عن زيارة الطبيب

الخميس | 17/09/2015 - 09:53 صباحاً

كثيرا ما نسمع بأن أكل تفاحة في اليوم يغنيك عن زيارة الطبيب، و ربما يعتقد البعض أن الأمر مبالغ فيه، غير أن الدراسات أظهرت أن لهذه الفاكهة فوائد عديدة.

فبغض النظر عن طعمه اللذيذ، فالتفاح يحتوي على الكثير من المواد التي تجعله مميزا عن بقية الفواكه والخضروات، حيث أثبتت الكثير من التجارب أن التفاح يحمي الخلايا المناعية في الدم من السموم الموجودة في البيئة المحيطة.

كما أثبتت الدراسات أن تناول ثمرة تفاح واحدة يوميا قد تقيك من الإصابة بمرض القلب، وإن حفاظك على تناول التفاح يوميا يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم بنسبة تتراوح بين 8% حتى 10%، وهي نسبة جيدة لحمايتك من الأمراض التي يسببها الكوليسترول، وعلى مدار أربعة أشهر من تناول التفاح بشكل دوري قد ينخفض معدل الكولسترول لديك بنسبة تصل إلى 23%، وقلة الكولسترول تضيف إلى صحتك، لأن نسبة الكولسترول العالية هي مصدر معظم الأمراض.

كما أنه يعزز عملية الهضم بشكل كبير، ويحتوي على مواد غذائية تعمل على مكافحة الدهون وهضمها، كما أن التفاح يعمل على تعزيز إفراز الأنسولين من البنكرياس وهو الأمر الهام أيضا لمرضى السكر، لذلك فإن تناول التفاح يعتبر أمرا هاما لصحة مرضى السكري.

التفاح يقوي أيضا عضلة القلب ويساعدها على العمل بشكل صحيح، كما أنه يقي من تصلب الشرايين لمنعه تسرب الكوليسترول، وهو الأمر الذي يقيك من تصلب الشرايين التي قد تسبب إلى مرض القلب لاحقًا، فإن تناول التفاح بشكل يومي يعمل على وقاية الجسم بشكل كبير من أمراض القلب وتصلب الشرايين بنسبة كبيرة.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:05
الظهر 12:32
العصر 04:00
المغرب 06:38
العشاء 08:00