24 ساعة تفصل فلسطين وشرق المتوسط عن العاصفة الاستثنائية وموقع طقس فلسطين يجدد التحذير!!!
24 ساعة تفصل فلسطين وشرق المتوسط عن العاصفة الاستثنائية وموقع طقس فلسطين يجدد التحذير!!!

الجمعة | 10/12/2010 - 06:12 صباحاً

  خاص طقس فلسطين palweather.ps:

يتوقع موقع طقس فلسطين الالكتروني  www.palweather.ps  أن تجتاح فلسطين وشرق المتوسط خلال الساعات 24 القادمة عاصفة استثنائية محملة بالأمطار الغزيرة جدا والرياح العاتية بإذن الله تعالى، وقد يتجاوز سرعتها حاجز 90 كيلومتر في الساعة بما يعنيه ذلك من عواقب على البنية التحتية.

 أما اليوم الجمعة فيطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ويتحول الجو أثناء النهار الى غائم جزئي وتهطل زخات متفرقة من الأمطار على المناطق الساحلية الشمالية لشرق المتوسط على وجه الخصوص.ص

 ويعبر منخفض جوي عميق بمشيئة الله في ساعات الليل وساعات الفجر يوم السبت على فلسطين والأردن وشرق المتوسط يصاحبه رياح عاتية جداً، ويتوقع هطول الأمطار من شمال البلاد وحتى جنوبها وتكون غزيرة على فترات ومصحوبة بالعواصف وتساقط البَرَد.

ويشير موقع طقس فلسطين www.palweather.ps أن الهطول المطري سيشتد يوم الأحد بمشيئة الله تعالى وتهطل أمطار غزيرة جداً مصحوبة بالعواصف الرعدية ويتساقط البَرَد كذلك وتكون الرياح عاصفة وشديدة السرعة لتصل إلى أكثر من 90 كم / ساعة،ويتحول الطقس الى شديد البرودة حيث تتدنى درجات الحرارة مرة أخرى لتلامس الصفر المئوي في الجبال العالية.

 

 ومن المتوقع أن تهطل ثلوج خفيفة فوق المرتفعات  الشمالية  التي تزيد عن 1150 م في الأردن وبعض الثلوج الممزوجة في الأمطار على المرتفعات التي ترتفع من 1000 إلى 1100 م في فلسطين والأردن.

   ويتوقع طقس فلسطين ان تستمر الفعالية بشكل قوي حتى ظهر الاثنين وتخف تدريجياً مع بقاء الفرصة مواتيه للهطول الأمطار حتى ظهر الثلاثاء ولكن بصورة أضعف.

جدير بالذكر أن الفعالية الجوية ستكون قوية جداً على مناطق شمال فلسطين وشمال الضفة الغربية والجليل والمثلث وجبال لبنان وتبدأ بالضعف بدءا من جنوب جبال نابلس والله تعالى أعلى وأعلم.

 

 

وتأكيدا لموقع طقس فلسطين www.palweather.ps، قال الراصد الجوي الإسرائيلي أمس واول أمس أن الحالة الجوية المرتقبة شبه نادرة والمنخفض الذي سيجتاح البلاد سيحمل أمطار غزيرة تكاد لا تصدق إضافة إلى رياح هوجاء وستصل سرعتها أيام السبت والأحد القادمين إلى 80 كيلومترا بالساعة مع هبات شديدة قد تصل إلى 100 كم. بينما توقع الرلصد الاسرائيلي أن تشهد منطقة حيفا أعلى نسبة غزارة مع الموجة المرتقبة لتصل إلى 300 مليمترا من الأمطار و150 مليمترا متوقعة في يافا و 100 مليمتر في القدس والخليل ومن 150 – 200 مليمتر في نابلس ومعظم المناطق الشمالية.

  وحرصا منا على سلامة الجميع  يهب موقع طقس فلسطين www.palweather.ps  ببلديات الضفة الغربية وقطاع غزة والاردن ولبنان وسوريا، وكذلك طواقم الدفاع المدني، والاطفائيات، ووزارت الصحة، وشركات الكهرباء في هذه المناطق بأخذ أعلى درجات الحيطة والحذر. وسيبقى موقع طقس فلسطين معكم على مدار الساعة إن جد جديد.

 

  ويؤكد طقس فلسطين www.palweather.ps على مايلي: 

 -   خطر الرياح العاتية جداً والتي من الممكن أن تسبب أضراراً في الممتلكات وتعطلاً في الخطوط والشبكات الكهربائية الضعيفة والقديمة خصوصاً في المناطق المفتوحة والعالية.

-  خطر التعرض للعواصف الرعدية والتي من الممكن أن تكون شديدة في بعض الأماكن.

-  خطر التزحلق على الطرقات بسبب هطول البَرَد الغزير المتوقع.

   - خطر تدني الرؤية الأفقية بسبب الهطول الكثيف وتشكل الضباب الغيوم المُلامسة لسطح الأرض أحيانا خصوصاً في المرتفعات .

- خطر تدني الرؤية الأفقية في المناطق الجنوبية خصوصاً في الأردن والنقب بسبب العواصف الرملية.

- خطر فيضان عبارات الصرف الصحي في المناطق المنخفضة والوديان.

- خطر تشكل السيول والفيضانات نتيجة غزارة الأمطار خاصة في الأماكن المنخفضة أيضا.

 كما أننا في موقع طقس فلسطين لسنا في مجال المبالغة والإستعراض الاعلامي ولا نريد التهويل وإنما بياناتنا نابعة من دراسة تحليلية عميقة يشترك معنا فيها جميع المراصد العالمية والاقليمية والنماذج الجوية وأن هدف تحذيرنا هو المصلحة العامة وحياتكم. ونؤكد أيضا أن الغيوم والرياح والرعد والبرق تمشي بمشيئة الله وحده وليس أجهزة الرصد الجوي. وإن إحتمال الخطأ وارد أيضا.

 

  وندعو الله ان يجنبنا الكوارث والمحن ويجعلها سقيا رحمة لا سقيا عذاب وتكون بردا وسلاما ورحمة على فلسطين وجوارها.

 

 

 

والله تعالى أعلى وأعلم

 

 يتبع

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:38
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:12
العشاء 08:39