أمطار قياسية متوقعة ورياح عاتية تندفع بقوة خلال الساعات القادمة على فلسطين وجوارها
أمطار قياسية متوقعة ورياح عاتية تندفع بقوة خلال الساعات القادمة على فلسطين وجوارها

الأحد | 12/12/2010 - 11:05 صباحاً

موقع طقس فلسطين palweather.ps

 تعبر البلاد خلال الساعات القليلة القادمة جبهة هوائية باردة جدا تتسبب بهطول المزيد من الأمطار والبرد والعواصف الرعدية، خاصة في المناطق الشمالية تمتد في ساعات ما بعد الظهر بإتجاه المناطق الوسطى والجنوبية.

ويتوقع موقع طقس فلسطين www.palweather.ps أن يتمركز المنخفض الجوي العميق القطبي المنشأ اليوم الأحد فوق جزيرة قبرص ويتحرك نحو شمال سوريا  ليعم سواحل شرق المتوسط من شمالها إلى جنوبها في وقت لاحق.

ومن المتوقع أن تكون الرياح الملاصقة للمنخفض قوية وعاتية في بعض الفترات، وستتراوح سرعتها بين 40 - 70 كيلومتر في الساعة. وفي بعض الهبات الخطيرة قد تكسر حاجز 100كيلومتر في الساعة. وستكون مثيرة للغبارفي مناطق النقب والبادية الاردنية وجنوب قطاع غزة، وتؤدي إلى انعدام الرؤية خاصة في هذه المناطق. وفي المناطق الشمالية وبشكل أقل في المناطق الوسطى يكونُ الجو باردا وماطرا وعاصفا وفي فترات متعددة مصحوبا بالعواصفِ الرعدية وسيشهد في بعض الفترات تساقُطا كثيفا لحبات البَرد.

وتبلغ العاصفة والمنخفض الجوي الشديد القوة الذروة بعد ظهر هذا اليوم وفي ساعات المساء مع عبور الكتلة الهوائية الأكثر برودة مما قد يؤدي إلى تساقط أمطار بكميات كبيرة جدا في المناطق الشمالية بشكل خاص مترافقة مع عواصف رعدية وبَرد، مما قد يؤدي إلى تشكل فيضانات وسيول جارفة خاصة في الأماكن المنخفضة، وتبدأ بمشيئة الله الأمطار بالتساقط على المناطق الجنوبية في الضفة الغربية والمناطق الشمالية والوسطى من قطاع غزة وتقل الفرصة في شمال النقب وجنوب القطاع بشكل واضح.

وتكون الفرصة مهيئة لسقوط زخات من ثلوج خفيفة مخلوطة بالمطر على المرتفعات العالية والتي يزيد إرتفاعها عن 1000 متر كجبال الخليل وخاصة حلحول وبعض المرتفعات العالية في منطقة رام الله وجبل الجرمق، لذلك يستبعد طقس فلسطين www.palweather.ps أن يكون هناك تراكم . بينما تسقط الثلوج بغزارة على جبل الشيخ وجبال لبنان الشمالية ، ومن المتوقع ايضا أن تسقط ثلوج خفيفة على جبال عجلون العالية وخاصة منطقة رأس منيف وجبال الشراه والشوبك ومنطقة خلده  والجامعة الاردنية في عمان الغربية .

ويوم الاثنين يتواصل هطول المطر مصحوبا بالعواصف الرعدية في المناطق الشمالية والوسطى، ويتوقع أن تخف حِدة الرياح شيئا فشيئا، ويبقى الجو باردا وشتويا.

ويجدد موقع طقس فلسطين palweather.ps التحذير من إمكانية سقوط أعمدة الكهرباء القديمة وانقطاعها في بعض المناطق وخاصة السهلية وقمم الجبال،  ونحذر من الرياح الهوجاء التي قد تقتلع الأشجار الصغيرة والمتوسطة والأشتال والدفيئات الزراعية في مناطق (طولكرم وجنين وقلقيلية) والمناطق الزراعية بشكل عام ، ونحذر كذلك من تطاير الصحون اللاقطة والهوائيات الغير مثبتة بشكل قوي.

وسيبقى طقس فلسطين معكم على مدار الساعة بتغطية مستمرة للمنخفض الجوي القادم بعون الله ومشيئته.

يتبع

 

والله تعالى أعلى وأعلم



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:38
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:12
العشاء 08:39