أطعمة يعتقد خطأ أنها صحية
أطعمة يعتقد خطأ أنها صحية

الأربعاء | 12/09/2012 - 01:53 مساءً

 

إذا كنت في مرحلة إنقاص الوزن و الحفاظ عليه ولكنك تفشل في ذلك، فربما يكون السبب أنك تقبل على أطعمه ومشروبات تظن أنها خالية من الدهون والسكريات والحقيقة أنها ليست كذلك، بوجه عام هذه بعض الأنواع التي يظن الكثيرون أنها صحية والعكس هو الصحيح.

1. مشروبات الدايت
تتسبب مشروبات الدايت أو المشروبات ذات السعرات المنخفضة في الإضرار بالصحة، فبالرغم من إنها خصصت لمن لا يرغب في اكتساب المزيد من الوزن، فقد أثبتت العديد من الأبحاث أنها لا تقوم بذلك على الإطلاق، بل إنها تعد أخطر من تلك المشروبات العادية التي تحتوي على السكر حيث أنها تزيد من الشهية وتجعل الفرد مفرطًاً في تناول الطعام. كما أن تلك المشروبات تحتوي على مواد تحلية بديلة عن السكر، ربما تؤدي لأمراض.


2. الجبن المعالجة
قد لا يرى الكثيرون أن الجبن تشكل خطراً على الصحة، ولكن للأسف هذه الفكرة غير صحيحة، فهي تحتوي على مواد صناعية بالإضافة إلى كميات كبيرة من الملح وهو ما يضر بالصحة ويخل بأداء أجهزة الجسم.


3. صلصة الصويا
تحتوي صلصة الصويا على كميات عالية من الملح، بالإضافة إلى أن العديد من الدراسات أكدت أنها قد تحتوي على بعض المواد الكيمائية التي قد تتسبب في الإصابة بالسرطان .


4. السوداني
يباع السوداني في أغلب الأحوال في أكياس بعد تحميصه وإضافة الملح إليه أو في بعض الأحيان محاط بطبقة من المواد المليئة بالدهون غير المشبعة والتي تعرف باسم أحماض الأوميغا 6 ، وسواء الملح أو هذه الدهون كلاهما مضر للصحة.


5. عصائر الفواكه
يعتقد الكثيرون أن تناول العصائر أمر صحي لدرجة أنهم قد يستبدلون تناول الفاكهة نفسها بعصرها، صحيح أن العصائر تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والأملاح، ولكن في أغلب الأحيان يتم إضافة السكر إلى العصير وإزالة قشورها أو قالبها الذي يحتوي على الكثير من الألياف، ولهذا يفضل أن تبتعد بعض الشيء عن تناول العصائر وأكل الفاكهة نفسها.

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:39
الظهر 12:39
العصر 04:17
المغرب 07:11
العشاء 08:38