مليونا نازح بسبب الفيضانات في شمال شرق الهند
مليونا نازح بسبب الفيضانات في شمال شرق الهند

الأربعاء | 26/09/2012 - 11:17 مساءً

طقس فلسطين-اعلنت الوكالة الحكومية الهندية لادارة الكوارث الطبيعية الاربعاء ان الفيضانات المدمرة في شمال شرق البلاد ادت الى تشريد مليوني شخص والى مقتل 18 آخرين.

وقالت الوكالة في بيان ان "العدد الاجمالي للنازحين ارتفع الى مليوني شخص (في مقابل 1,8 مليون الثلاثاء) كما لقي 18 شخصا مصرعهم" من جراء الفيضانات.

وادى تساقط غزير للامطار في الايام الاخيرة الى ارتفاع منسوب المياه في نهر براهمابورتي وتفرعاته، مما تسبب في فيضانات غمرت 2200 قرية على الاقل واتلفت المزروعات في ولاية اسام الحدودية مع بنغلادش.

وتأثرت 19 من 37 منطقة في ولاية اسام جراء هطول الامطار الغزيرة خلال الاسبوع الماضي والامطار الجديدة التي ابطأت جهود الاغاثة التي يقوم بها الجيش والسلطات المدنية.

وعلى رغم الاحوال الجوية السيئة، قامت مروحيات بما بين ثماني وعشرت طلعات والقت في كل واحدة منها 1,5 طن من المواد الغذائية والادوية ومعدات الاغاثة للسكان الذين اضطرتهم الفيضانات الى النزوح من منازلهم.

وقال س.س. فاغات المتحدث باسم وزارة الدفاع في غواهاتي عاصمة ولاية اسام ان "اولويتنا في هذه المرحلة هي اغاثة الاشخاص العالقين وايصال المواد الغذائية والادوية الى الاشخاص الذين يحتاجون اليها".

ويشكو نازحون من ماجولي وهي جزيرة نهرية في براهمابوتري غمرتها المياه بالكامل من فقدان المواد الغذائية وانعدام الدعم الحكومي.

وقالت روباموني باينغ الام لثلاثة اطفال "لم نتلق اي مساعدة من الحكومة ونحن نتضور جوعا".

والامطار الموسمية التي تجتاز شبه القارة الهندية من حزيران/يونيو الى ايلول/سبتمبر اساسية لملايين المزارعين لكنها تتسبب كل سنة بفيضانات مدمرة.

وكانت الامطار الموسمية هذه السنة غير منتظمة، اذ غرق الشمال بالامطار، فيما لم تتساقط على مناطق اخرى امطار كافية.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20