فيضانات تودي بحياة 148 في نيجيريا
فيضانات تودي بحياة 148 في نيجيريا

الأربعاء | 03/10/2012 - 08:28 صباحاً

طقس فلسطين-لقي مالا يقل عن 148 شخصا مصرعهم جراء الفيضانات في 21 ولاية في نيجيريا، وفقا لمسئول كبير بجمعية الصليب الأحمر النيجيرية يوم امس الثلاثاء.

وقال عمر مايراجا رئيس ادارة الكوارث بالمنظمة في ابوجا ان الفيضانات شردت اكثر من 64 الفا آخرين.

وقال للصحفيين انه تم توصيل المساعدات لنحو 10 الاف من الضحايا، مشيرا الى ان الأمطار الغزيرة في الأسابيع الأخيرة تسببت في دمار واسع النطاق واجبرت الكثير من الأسر على الانتقال مؤقتا الى المخيمات.

واضاف ان ما يقدر بنحو 134 الف شخص اضيروا حتى الآن بسبب الفيضانات، وان المخاوف تتزايد بشأن انتشار الأمراض التي تنتقل عبر الماء مثل الكوليرا.

وقال مسئول الصليب الأحمر للصحفيين انه استجابة للأزمة المتفاقمة، اطلق الاتحاد الدولي للصليب الأحمر وجمعية الهلال الأحمر مناشدة طارئة لتقديم الأموال .

وأضاف ان هذا القرارتم اتخاذه لمساعدة الصليب الأحمر النيجيري فى مساعدة نحو 10 الاف من الضحايا.

وقال مايريجا ان الأموال التى سيتم جمعها من خلال المناشدة سوف تدعم الجهود الجارية للجمعية لتوفير المأوى العاجل للضحايا وغيره من مواد الإغاثة الأساسية .

ومن جهة أخرى، توقعت وزارة البيئة الفيدرالية اليوم الثلاثاء سقوط امطار غزيرة قد تسبب فيضانات خلال الفترة من 10 الى 16 اكتوبر في 16 ولاية.

وهذه الولايات هى كيبى، واكوا ايبوم، واويو، وانامبرا، وكوارا، وجيجاوا، وكاتسينا، وبوتشى، وكانو . والولايات الاخرى هى اداماوا، وكوجى، وزامفارا، وبلاتو، ولاجوس، وتارابا، وكروس ريفرز.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:31
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:44