مصرع 14 شخصا في فيضانات جديدة بنيجيريا
مصرع 14 شخصا في فيضانات جديدة بنيجيريا

الخميس | 18/10/2012 - 10:23 صباحاً

طقس فلسطين-لقي 14 شخصا علي الأقل مصرعهم في ولاية "جيجاوا" شمال نيجيريا وذلك في موجة جديدة من الفيضانات التي تضرب نيجيريا هذه الأيام.


وقال الأمين العام لهيئة الطوارئ بالولاية عليو وزيري - في تصريحات خاصة لصحيفة "فانجارد" النيجيرية الخميس 18 أكتوبر أن الفيضانات أثرت علي 27 منطقة في الولاية وألحقت خسائر كبيرة بالممتلكات، محذرا في الوقت نفسه من خطر موجة جديدة من الفيضانات الأيام القادمة.

وأشار مسئول إلهية إلى أن العديد من المزارع قد دمرت وأن عددا من الجسور والطرق تأثرت بالفيضانات وحث الأغنياء وأهل الخير علي مساعدة الأشخاص الذين تأثروا بهذه الفيضانات لأن الحكومة لا تستطيع بمفردها تقديم المساعدة.

وأكد وزيري أن حكومة الولاية أنفقت ملايين النيرات لتوفير مواد الإغاثة للمتضررين وأن وفدا من الحكومة الفيدرالية بأبوجا زار المناطق التي تأثرت بالفيضانات للوقوف علي حجم الخسائر.

من ناحية أخري ، واصل الرئيس النيجيري جود لك جوناثان جولاته الميدانية في الولايات التي تضررت بالفيضانات التي وصفت بالأسوأ التي تشهدها نيجيريا في 40 عاما وذلك للوقوف علي المشاكل و الآلام والمصاعب التي يواجهها المتضررون.

وزار الرئيس خلال الأيام الماضية ولايات "كوجي" و "الدلتا" و"أنامبرا" و "بايلسا"وهي الأكثر تضررا ، حيث دمرت الفيضانات المحاصيل وشردت عشرات الآلاف وقتلت المئات، وتعهد الرئيس في تصريحات له بصرف حوالي 110 مليون دولار لضحايا الفيضانات.

كانت هيئة الطوارئ الوطنية قد حذرت مؤخرا من احتمال تعرض 25 مليون مواطن نيجيري لخطر الفيضانات المدمرة التي تجتاح عدد من ولايات البلاد هذه الأيام حيث قال المتحدث باسم الهيئة يشو شهيب أن نهار"النيجر" و"بينو" و"سوكوتو"هم الأكثر عرضة للفيضان الذي بدوره قد يعرض حياة الملايين للخطر وأن عدد من الأنهار الأخرى قد تفيض أيضا وتحدث كوارث.


التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:30
الظهر 12:45
العصر 04:25
المغرب 07:29
العشاء 08:59