التخطيط لإنشاء منتخب القرم قبل نهاية العام الحالي
التخطيط لإنشاء منتخب القرم قبل نهاية العام الحالي

الجمعة | 14/10/2016 - 07:10 مساءً

قال رئيس اتحاد شبه جزيرة القرم لكرة القدم يوري فييتوخا، إنه حصل على موافقة رؤساء الأندية للسماح للاعبي فرقهم بتمثيل المنتخب المحلي.

وصرح رئيس اتحاد شبه جزيرة القرم قائلاً: "لقد اتفقنا مع رؤساء الأندية باقتراح كل واحد منهم اسماً للمدرب، في آفاق خلق منتخب القرم. جميعهم على استعداد للسماح للاعبي أنديتهم بتمثيل المنتخب. ونحن نخطط لإنشاء المنتخب قبل نهاية العام الحالي".

يذكر أن اتحاد القرم لكرة القدم، أنشئ تحت رعاية الاتحاد الأوروبي للعبة "يويفا" في تموز/يولو من عام 2015. والهدف منه تطوير وتعميم كرة القدم للمحترفين في شبه الجزيرة.

وجرت أول بطولة في شبه الجزيرة في الفترة الممتدة بين 22 آب/أغسطس عام 2015 و4 حزيران/يونيو عام 2016.

وفاز بهذه البطولة نادي سيمفيروبول لكرة القدم.


وأعلن رئيس اتحاد شبه جزيرة القرم في حزيرن/يونيو الماضي، أن منتخب القرم يمكن أن يدرج في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بعد عامين من الآن في 2018.

يذكر أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الروسي لكرة القدم كانت قد قبلت في نهاية تموز/يولو 2014 مشاركة كل من "SKChF سيفاستوبول" و"TSC سيمفيروبول" من القرم، وبيرل من سوتشي في دوري الدرجة الثانية الروسي.


لكن اتحاد كرة القدم الأوكراني طعن في القرار عند "اليويفا"، ليحظر الأخير على أندية القرم المشاركة في بطولات روسيا.

وأقدمت اللجنة التنفيذية للاتحاد الروسي في 23 كانون الثاني/يناير 2015، على منع الأندية الثلاثة من المشاركة في دوري الدرجة الثانية امتثالاً لمتطلبات اليويفا".

المصدر: روسيا اليوم.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:40
الظهر 12:39
العصر 04:17
المغرب 07:11
العشاء 08:37