غالبية سيارات مصر مرسيدس بعد ثمانية أعوام
غالبية سيارات مصر مرسيدس بعد ثمانية أعوام

الجمعة | 16/12/2016 - 05:05 مساءً

قال وزير التجارة والصناعة المصري طارق قابيل، إن وفداً من مجلس إدارة شركة "مرسيدس بنز" العالمية سيزور القاهرة الأسبوع القادم؛ لبحث فرص زيادة استثمارات الشركة في السوق المصرية.

وأضاف قابيل، خلال لقائه وفداً من مرسيدس، أن "مسؤولي الشركة أعربوا عن رغبتهم في زيادة استثماراتهم بمصر خاصة في ظل تحسن الأوضاع الاقتصادية".

وأشار الوزير المصري في بيانٍ له، إلى أن "صناعة السيارات تأتي على رأس أولويات الوزارة خلال المرحلة الحالية، عبر فتح قنوات تواصل جديدة مع اللاعبين الأساسيين في مجال صناعة السيارات في العالم؛ بهدف جذب صناعات كاملة للسيارات وتطوير نمو الصناعات المغذية لها".

ونقل البيان عن المدير التنفيذي لشركة "مرسيدس"  توماس زورن قوله إن "الشركة تتطلع لفتح حوار جديد مع الحكومة المصرية تمهيداً لضخ مزيد من الاستثمارات بالسوق المصرية، وذلك في إطار العلاقات الثنائية القوية التي تربط مصر وألمانيا".

ولفت إلى أن جمعية صناعة السيارات الألمانية بصدد القيام بزيارة لمنطقة محور قناة السويس لاستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في مجال صناعة السيارات. وعلى صعيد متصل، يناقش مجلس النواب مشروع قانون تعميق "استراتيجية صناعة السيارات" لإقراره.

ويستهدف مشروع القانون زيادة نسبة المكون المحلي في المركبات والسيارات من 45% إلى 60%، من خلال برنامج زمني تصل مدته إلى ثمانية أعوام، كما يستهدف زيادة الصادرات في هذا القطاع.

المصدر: وكالة الأناضول 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19