"وادي السيليكون" التكنولوجي يستنكر قرار ترامب حول الهجرة
"وادي السيليكون" التكنولوجي يستنكر قرار ترامب حول الهجرة

الأحد | 29/01/2017 - 06:08 مساءً

استنكر مدراء شركات أمريكية قرار الرئيس دونالد ترامب بشأن اللاجئين، محذرين من آثاره على الاقتصاد الأمريكي، حسبما نقلته صحيفة "ماشابل".

ومن "أبل" و"وجول" و"فيس بوك" إلى "مايكروسوفت" وغيرها من شركات وادي السيليكون كان الموقف واحداً، وهو أن الحد من الهجرة يضر بالموظفين وبالابتكار. ونقلت "ماشابل" قول الرئيس التنفيذي لشركة "أبل" تيم كوك: "لولا الهجرة لما وجدت أبل. ناهيك عن الازدهار والابتكار اللذين نشهدهما حالياً"، مؤكداً أن عملاق التكنولوجيا الأمريكي سيبذل كل ما في وسعه لمساعدة الموظفين المتضررين من هذا القرار.

وفي محاولة لفتح عيون ترامب لتبعات هذا القرار، اتصل كوك بالبيت الأبيض، وحاول أن يشرح العواقب على الولايات المتحدة. وأعرب مؤسس شركة "أوبر" ترافيس كالانيك عن قلقه من سياسة ترامب. وقال إن موظفي الشركة في مرمى القرار، إذ أنه يمس "ألاف السائقين". كما انضم إلى حملة الانتقادات مؤسس "تويتر" جاك دورسي، والذي أكد أن شركته نجحت بفضل المهاجرين، مشدداً على أن القرار الجديد يضر بالاقتصاد وليس إنسانياً.

كما كتب مؤسس "فيس بوك" مارك زوكربيرغ: "إن الولايات المتحدة هي أمة المهاجرين ويجب أن نفخر بذلك"، معرباًعن تأييده للمهاجرين. وكان ترامب قد وقع يوم الجمعة قراراً تنفيذياً يحظر دخول اللاجئين السوريين إلى الأراضي الأمريكية، ويمنع إصدار تأشيرات دخول لمواطني ست دول إسلامية أخرى، وهي إيران والعراق والسودان واليمن وليبيا والصومال، وهو ما عده حقوقيون مخالفاً للدستور الأمريكي.

المصدر: روسيا اليوم.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:09
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:57
العشاء 07:20