شاهد.. كاميرا خارقة بـ 1900 ميغا بيكسل ترصد الأجسام الدقيقة من ارتفاع خمسة الاف متر
شاهد.. كاميرا خارقة بـ 1900 ميغا بيكسل ترصد الأجسام الدقيقة من ارتفاع خمسة الاف متر

الأربعاء | 30/01/2013 - 10:44 صباحاً

 كشفت شركة (بي آيه إيي) لتطوير الطائرات والأسلحة، عن كاميرا فيديو تجسس خارقة بقوة 1800 ميغا بكسل يمكنها تقفي أي حركة في إطار مساحة 39 كم2 ومن على ارتفاع 17 ألف قدم (5.3 كم)، وتتميز الكاميرا بدقة عالية لدرجة أنه يمكنها تحديد نوعية جوال أي شخص ضمن هذه المساحة الكبيرة.

الكاميرا (ارغوس - آي أس) نتاج مشروع مشترك بين الشركة المطورة ووزارة الدفاع الأميركية (البنتاجون) تهدف من خلاله إلى تطوير سبل المراقبة السرية.

ويمكن للكاميرا الجديدة تحديد أي غرض بطول 15 سم وبدقة عالية.

وتعمل الكاميرا بطريقة فريدة من نوعها حيث زودت بـ 368 شريحة تصوير دقيقة تقوم بتصوير مساحات مربعة من الصورة الكاملة ويقوم معالج متطور داخل الكاميرا بتجميع صور هذه الشرائح ليكون صورة فسيفسائية متحركة يتم تحديثها بمعدل 15 إطاراً في الثانية.

وتقول الشركة إن الكاميرا ستمكن الجيش من مراقبة مدن كاملة خلال الحروب وحتى مراقبة تحرك جيوش الأعداء ويمكن لشخص واحد تحديد أي مساحة من الصورة الكاملة ليقوم بتكبيرها والتعامل مع تفاصيلها الدقيقة.

 وتساعد الكاميرا في تحديد الحركات مهما كانت سواء أناس يمشون أو سيارات عابرة بتحديدها داخل إطارات ملونة لتسهل على المتتبع من تحديد هدفه بشكل أسرع. ويمكنها تقريب أي جزء يتم اختياره بحوالي 65 نافذة تقريب بشكل فوري، وفقاً للجزيرة أون لاين.

وعللت الشركة نشرها لمشروعها الجديد بحجة حق الناس في معرفة أن مثل هذه التقنيات موجودة بالفعل ومن حقهم معرفة تفاصيلها. وتعتبر الكاميرا سابقة في دقتها فيما يخص كاميرات الفيديو حيث تعادل قوتها 225 ضعف قوة كاميرات هواتف الآي فون ويمكنها تخزين بيانات بحوالي مليون تيرا بايت في اليوم الواحد.
 

المصدر: صحيفة البيان

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:07
الظهر 12:32
العصر 03:59
المغرب 06:35
العشاء 07:57