عاصفة "نيمو" الثلجية تقتل أربعة أميركيين
عاصفة "نيمو" الثلجية تقتل أربعة أميركيين

الأحد | 10/02/2013 - 08:34 صباحاً

لقي أربعة أميركيين حتفهم السبت مع اجتياح عاصفة "نيمو" الثلجية شمال شرق الولايات المتحدة، كما توقفت خدمات النقل الجوي والبري والسكك الحديدية، وانقطع التيار الكهربائي عن حوالي سبعمائة ألف منزل.

وقال حاكم ولاية كونيكتيكت دانيل مالوي -في مؤتمر صحفي إن العاصفة- أدت إلى وفاة ثلاثة أشخاص في الولاية، كما ذكرت وسائل إعلام محلية أن رجلا في السبعينيات من عمره لقي حتفه عندما فقدت سائقة سيطرتها على سيارتها في بوكيبسي بولاية نيويورك.

وأمرت السلطات بابتعاد المركبات غير الأساسية عن الطرق للسماح لكاسحات الجليد بإزالته، كما منعت السيارات والشاحنات من التنقل إلا في حالات الطوارئ في كل من ماساتشوستس وكونيكتيكت ورد أيلاند، وتفرض على المخالفين غرامة مالية بقيمة خمسمائة دولار، بالإضافة إلى السجن سنة واحدة.

وقال حاكم ولاية ماساتشوستس ديفال باتريك إنه سيعيد تقييم حظر على السفر بالسيارات فرضه ابتداء من بعد ظهر الجمعة، مشيرا إلى أن الحظر لن يرفع إلا "عندما يصبح ذلك آمنا".

وذكرت مصادر إعلامية أن نحو 2200 رحلة جوية ألغيت السبت، كما أغلق مطار لوجان الدولي في بوسطن، ومطار برادلي الدولي في وندسور بولاية كونيكتيكت.

وقال مراسل الجزيرة في نيويورك مراد هاشم إن العاصفة الثلجية التي أصابت 13 ولاية تسببت في خسائر مادية كبيرة، وقد تسبب انقطاع التيار الكهربائي في إغلاق محطة "بلغريم" النووية بمدينة بليماوث طبقا لهيئة تنظيم الطاقة النووية الأميركية.

وأعلنت شركات المرافق انقطاع الكهرباء عن حوالي 700 ألف مشترك في تسع ولايات، حيث تسببت الثلوج الكثيفة في سقوط أشجار وخطوط للكهرباء.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الأميركية إن العاصفة امتدت من منطقة البحيرات العظمى إلى الساحل المطل على المحيط الأطلسي، وأدت إلى تراكم الجليد بارتفاع 95 سنتيمترا في ميلفورد بولاية كونيكتيكت.

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:38
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:12
العشاء 08:39