هزة أرضية بقوة 4 درجات تضرب شمال النماص السعودي
هزة أرضية بقوة 4 درجات تضرب شمال النماص السعودي

الجمعة | 03/11/2017 - 03:53 مساءً

اعلنت المساحة الجيولوجية في السعودية ، صباح الجمعة، عن رصد هزة أرضية قوتها اربع درجات على مقياس ريختر وقعت في محافظة النماص وعلى بعد 16 كلم شمال المدينة اذ وقعت الهزة على عمق 9.1 كلم.

وشعر سكان مدينة النماص بها وبعضٌ من سكان محافظات عسير ، حيث استمرت لبعضة ثوان ٍ ، في حين لم يَنتج عن ذلك أي أضرار بشرية أو مادية.

هذا وتأتي الهزة بعد 14 يوماً من هزة أرضية سبقتها على مسافة 91 كلم جنوبي جدة بقوة 3 درجات.

ووقتها أعلنت هيئة المساحة الجيولوجية أنه تم رصد، صباح اليوم، هزة أرضية في منتصف البحر الأحمر على بعد 91 كم عن جدة.

وأوضحت الهيئة أن الهزة كانت بقوة 3 درجات على مقياس ريختر، وعلى عمق 20.88 كم.

وتعليقا على موضوع هزة جدة أفاد المتحدث الرسمي للهيئة طارق أبا الخيل، أن الهزة وقتها حدثت على محور انفتاح البحر الأحمر غرب مدينة جدة بمسافة تصل إلى 91 كيلو مترا ، مشيراً إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها حدوث زلازل لارتباطها بعملية الانفتاح الحادث على محور البحر الأحمر ، ولذلك يتم تسجيل مثل هذه الهزات على فترات ليست بالبعيدة.

وأكد أنه لم يتم الشعور بالهزة بأي من المدن الساحلية القريبة من الهزة نظرا لضعفها ، مطمئناً المواطنين والمقيمين بأن الوضع الزلزالي مستقر في المنطقة.

من جانبه بين المدير العام للمركز الوطني لرصد الزلازل والبراكين بالهيئة م. هاني زهران , أن الهيئة تقوم بمراقبة ومتابعة النشاط الزلزالي بالمملكة عبر أكثر من 225 محطة رصد على مدار الساعة , وأن تلك المحطات تقوم بالابلاغ الفوري للجهات ذات العلاقة عند وقوع أي هزات بالمملكة من أجل اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة إذا استدعى الموقف ذلك.
 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:00
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:36
العشاء 09:13