شاهد| الصورة الأولى لأبعد عملية استكشاف بتاريخ البشرية
شاهد| الصورة الأولى لأبعد عملية استكشاف بتاريخ البشرية

الأربعاء | 23/01/2019 - 09:15 صباحاً

نجح مسبار الفضاء "نيو هورايزونز" التابع لإدارة الطيران والفضاء الأميركية ناسا، في الاتصال بالأرض وإرسال أول صورة من أبعد عملية استكشاف في تاريخ البشرية. 

أبعد عملية استكشاف في البشرية

وانطلق المسبار الفضائي ليلة رأس السنة لاستكشاف أبعد منطقة وصل إليها البشر التي تُدعى "ألتيما تولي"، وهي عبارة عن صخرة متجمدة على حافة المجموعة الشمسية بالقرب من بلوتو .

وبلغت المسافة التي قطعها المسبار  6.4 مليار كيلومتر ليصل إلى مسافة 3540 كيلومتراً من المنطقة المحددة التي يبلغ طولها 32 كيلومتراً.

وبعد إرسال أولى إشارات المركبة الفضائية قالت ناسا إن "نيو هورايزونز" سترسل صوراً وبيانات أخرى حول الصخرة الفضائية ألتيما خلال الأيام المقبلة.

الصورة الأولى عن أبعد عملية استكشاف

ومن جانبه قال ألان ستيرن الباحث الرئيسي المختص بالمسبار: "إن المركبة الفضائية الأميركية أنجزت بشكل مذهل أبعد عملية استكشاف في تاريخ البشرية".

وفي ما يتعلق بالصورة التي أرسلها المسبار، فقال إنها لم توضح مزيداً من التفاصيل؛ حيث إنها تبدو صخرة تشبه حبة الفول السوداني، أو أنها عبارة عن صخرتين تدوران حول بعضهما بعضاً.

ومن المنتظر إرسال صور أخرى أكثر وضوحاً للصخرة الفضائية المكتشفة "ألتيما تولي" بهدف دراسة تركيبة الغلاف الجوي والتضاريس؛ على أمل الوصول إلى سر تكوين المجموعة الشمسية.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:06
الظهر 12:32
العصر 04:00
المغرب 06:37
العشاء 07:58