تطورات الحالة الجوية في الساعات 48 القادمة
تطورات الحالة الجوية في الساعات 48 القادمة

الجمعة | 25/10/2019 - 09:53 صباحاً

موقع طقس فلسطين..

 

يتمركز منخفض جوي عميق قبالة سواحل فلسطين يشبه بخصائصه العواصف الاستوائيه التي تضرب الأجزاء الجنوبية من الولايات المتحدة الأمريكية ودول الكاريبي ووسط أمريكا وكذلك تلك التي تؤثر باستمرار على دول شرق آسيا، ولكن بقوة أضعف بكثير بطبيعة الحال نظراً لحجم صغر المسطحات المائية مقارنة بتلك المناطق. 

 

وتمتاز هذه العواصف بالعادة بالامطار الغزيرة والحركة السريعة والمكوث القصير وكذلك سرعه الرياح العالية والحرارة المنخفضة ولكنها تبقى معتدلة نسبياً .

ومن المتوقع ان يتحرك هذا المنخفض قبالة السواحل الفلسطينية وبحركة جنوبية شرقية بحيث يكون تأثيره الرئيسي على المناطق الجنوبية من البلاد وتحديداً منطقة النقب الاوسط  وتضعف الفرصة كلما اتجهنا نحو الشمال بحيث تبقى الفعالية جيدة في المناطق الجنوبية وأجزاء من المناطق الوسطى بدرجة أقل.

وستشهد بقية المناطق إنخفاضاً في درجات الحرارة  وأجواء عائمة جزئياً وزخات متفرقة أحياناً على فترات متفرقة خلال الأيام القليلة القادمة.

ومن المتوقع ان يطرأ يوم غد السبت إنخفاض آخر على درجات الحرارة ويسود جو خريفي مائل للبرودة في المناطق الجبلية ودافئ في باقي المناطق السهلية والساحلية والغورية، مع زخات رعدية تتركز بشكل أساسي على المناطق الجنوبية من البلاد مع خطر تشكل السيول العارمة في النقب ووادي عربة. 

 

وفي يوم الأحد لا يطرأ تغيير كبير على درجات الحرارة ، مع بقاء الفرصة واردة لزخات محلية متفرقة قد تكون رعدية الطابع في بعض المناطق على فترات، وفي ساعات المساء والليل تكون الأجواء باردة نسبياً في الجبال ومائلة للبرودة في باقي المناطق وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة. 

 

والله تعالى  أعلى واعلم



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:06
الظهر 12:32
العصر 04:00
المغرب 06:37
العشاء 07:58