حالة الجو المتوقعة اليوم الخميس وحتى منتصف الأسبوع القادم
حالة الجو المتوقعة اليوم الخميس وحتى منتصف الأسبوع القادم

الخميس | 14/11/2019 - 05:20 صباحاً

موقع طقس فلسطين..

يبدو ان الجو الدافئ والايام الدافئة التي عشناها خلال الأسبوعين الماضيين قد ولت. وسيحل محلها أجواء مضطربة خاصه خلال اليومين المقبلين مع تأثر منطقة شرق البحر الأبيض بمنخفض جوي ضحل وتعود الأمطار من جديد بعد غياب طويل وطويل.

كما أن الأيام والاسابيع القادمة ستشهد أجواء أكثر برودة نتيجة تدفق الرياح الشرقية الجافة  لتحل محل الأجواء الدافئة. وهذا يتطلب تغير جذري في طبيعة ملبسنا وملابسنا خاصة في ظل أجواء باردة بشكل كبير في ساعات الليل والفجر والصباح الباكر.

وفيما يلي الحالة الجوية المتوقعه اليوم الخميس وحتى منتصف الأسبوع القادم:

 

اليوم الخميس لا يطرأ تغيير يذكر على درجات الحرارة ، وتكون الأجواء جافة ودافئة في معظم المناطق، وفي ساعات العصر والمساء تتهيأ الفرصة لهطول زخات محلية محدودة في بعض المناطق خصوصاً شرق البلاد ، وتكون الرياح شرقية تتحول أحياناً الى جنوبية غربية.

ويوم غد الجمعة ومع تأثر البلاد بمنخفض جوي ضحل يطرأ إنخفاض ملموس على درجات الحرارة وتسود أجواء باردة نسبياً في ساعات الصباح في المناطق الجبلية . وتغطي السماء كميات من الغيوم وتتهيأ الفرصة لسقوط زخات من المطر في بعض المناطق ، وتكون الأجواء باردة نسبياً مع ساعات المساء والليل ، وتكون الرياح غربية تنشط أحياناً.

وفي يوم السبت يطرأ إنخفاض آخر على درجات الحرارة مع بقاء الفرصة سانحة لزخات من الأمطار في بعض المناطق ، وتكون الاجواء باردة نسبياً في المناطق الجبلية العالية. الرياح تكون غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة. 

وفي يوم الأحد يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة وتسود أجواء خريفية معتدلة الى باردة قليلاً ، وفي ساعات العصر تغطي السماء سحب عالية لتغطي مساحات واسعة ، وتتحول الرياح الى الوجه الشرقي وتكون نشطة أحياناً وتسبب زيادة الشعور بالبرودة والجفاف، 

وتوالي الحرارة الانخفاض يوم الإثنين وتكون الحرارة دون المعدل السنوي لمثل هذا الوقت من العام بحوالي درجتين مئويتين . ويسود جو بارد في ساعات الصباح الأولى والمساء والليل. ومع استمرار تدفق الرياح الشرقية يزيد الاحساس بالبرودة.

 

والله تعالى اعلى واعلم.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أوقات الصلاة
الفجر 04:59
الظهر 11:30
العصر 02:16
المغرب 04:34
العشاء 06:01