المسؤولون هدَّدوهم بالنقل في حال غيابهم.. مصرع طبيبتين وسائق وهم في طريقهم لحضور تدريب لوزارة الصحة المصرية
المسؤولون هدَّدوهم بالنقل في حال غيابهم.. مصرع طبيبتين وسائق وهم في طريقهم لحضور تدريب لوزارة الصحة المصرية

الخميس | 16/01/2020 - 10:24 صباحاً

قالت السلطات المصرية إن طبيبتين وسائق لقوا مصرعهم وأصيب 18 طبيباً آخرين، في حادث تصادم وقع الأربعاء 15 يناير/كانون الثاني 2020، وهم في طريقهم من محافظة المنيا (جنوب مصر) إلى العاصمة المصرية القاهرة؛ لحضور تدريب بوزارة الصحة.

مصرع طبيبتين في مصر بسبب حوادث الطرق

حسب وسائل إعلام مصرية، منها موقع «مصراوي«، فإن المصابين تم نقلهم للعلاج، وفي حين تم نقل الوفيات إلى مستشفيَي 15 مايو وحلوان بجنوبي القاهرة، ومعهد ناصر (وسط العاصمة المصرية القاهرة)، فيما يجري تحويل بعض الحالات التي تتطلب تدخُّلاً جراحياً إلى مستشفيات مجهزة.

ولفت إلى أن بعض الحالات توجد في الرعاية الحرجة بمستشفى 15 مايو، وأن بقية الإصابات من بسيطة إلى متوسطة، وتراوحت بين سحجات وكدمات في أماكن متفرقة من الجسد، وكسور مضاعفة، وجميع الحالات تتلقى الرعاية اللازمة.

من جانبها نعت نقابة الأطباء الطبيبتين اللتين لقيتا مصرعهما في حادث بالطريق الصحراوي بالقرب من مدينة 15 مايو.

حسبما نشر موقع «المصري اليوم«، فقد وصفت النقابة، في بيان صحفي، الطبيبتين المتوفيتين بـ «شهداء المهنة»، وتمنَّت الشفاء العاجل للأطباء والطبيبات المصابين.

 من ناحية أخرى وحسبما نشر الموقع المصري اليوم، فقد زار وفد من النقابة والوزارة مستشفى معهد ناصر؛ للاطمئنان على المصابين، وجاء على رأسهم الدكتور حسين خيري، نقيب الأطباء. 

كان 15 طبيباً وطبيبة من المنيا (دفعة تكليف 2017)، قد تعرضوا لحادث مروع صباح اليوم، في أثناء توجههم للتدريب ببرنامج مبادرة صحة المرأة في معهد التدريب بالقاهرة، نتج عن الحادث وفاة طبيبتين وتم نقل المصابين إلى مستشفيات حلوان و15 مايو، ومعهد ناصر لتلقي الرعاية الطبية.

وغضب عام في أوساط الأطباء

من جهته ووفقاً لموقع «القاهرة 24«، قال الدكتور ناصر زغلول، نقيب أطباء محافظة المنيا، إن هناك حالة من الغضب الشديد بين جموع الأطباء زملاء ضحايا حادث التصادم الذي وقع صباح اليوم، وأسفر عن وقوع ضحايا ومصابين من أطباء دفعة 2017، بسبب تنفيذ تعليمات وزارة الصحة.

 

أضاف نقيب الأطباء وفقاً للموقع، أن التدريب كان من الإمكان إجراؤه بسهولة داخل محافظة المنيا أو أي محافظة إقليمية أخرى قريبة من المنيا، حيث إن التدريب سهلٌ تنفيذه للغاية، وهو عن كيفية الفحص المبكر لأورام الثدي، لافتاً إلى أنه نقيب أطباء وأستاذ أيضاً في جراحة أورام الثدي والمسؤول عن حملة صحة المرأة بتكليف من جامعة المنيا، ويدرّسه لطلاب الجامعة داخل كلية الطب بالمحافظة.

في المقابل قال «القاهرة 24«، إن مديري الإدارة الصحية بمركز سمالوط في محافظة المنيا (جنوبي مصر)، كلفوا الطبيبات ضرورة الحضور للتدريب ضمن حملة سرطان الثدي، مع إنذار من يتخلف عن الحضور من بينهن بانتدابهن خارج الإدارة الصحية التابعات لها، مع عدم قبول أي اعتذارات.

في حين ناشدت إحدى الطبيبات تغيير الموعد، خاصة أنهن نساء ووسيلة المواصلات الآمنة لهن هي القطار ولا يوجد حجز به، إلا أنه لم تتم الاستجابة لمطالبهن، حسبما نشرت وسائل إعلام مصرية.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:31
العصر 03:56
المغرب 06:31
العشاء 07:53