زخات ثلجية خفيفة صباح الثلاثاء فوق رؤوس الجبال في فلسطين بمشيئة الله
زخات ثلجية خفيفة صباح الثلاثاء فوق رؤوس الجبال في فلسطين بمشيئة الله

الأحد | 19/01/2020 - 07:22 مساءً

طقس فلسطين - م.محمد جانم 

بات متوقعاً أن تتأثر فلسطين اعتباراً من ساعات الفجر والصباح الباكر من يوم الثلاثاء برياح قطبية محدودة قادمة من الشمال مباشرة ، حيث ستهب رياح شمالية غربية شديدة البرودة تعبر الشمال أولاً ثم تمتد بشكل سريع الى أواسط البلاد وجنوبها خلال ساعات الصباح والظهيرة من يوم الثلاثاء بمشيئة الله .

ومن المتوقع أن ترافق هذه الرياح الشمالية الغربية القطبية رطوبة جيدة الى حدٍ ما ، ممّا يعمل على توافد للغيوم الماطرة والمحملة أيضاً بزخات البرد الى مناطق واسعة من شمال ووسط وجنوب البلاد ، مع هبات نشطة للرياح أحياناً. 

وفي ساعات الفجر من يوم الثلاثاء تتهيأ الفرصة لتساقط الثلوج الخفيفة فوق مرتفعات الجليل الأعلى بما فيها جبال صفد وجبل الجرمق شمالي البلاد ، سرعان ما تنتقل ساعات الصباح بمشيئة الله الى رؤوس الجبال في الضفة الغربية ولاحقاً الى جبال النقب. 

ويتوقع أن تتساقط زخات البرد المخلوطة بالثلوج أحياناً فوق بعض المرتفعات الجبلية التي تزيد عن 950-1000 متراً عن سطح البحر ، وتكون فرصة رؤية الثلوج أكثر وضوحاً في منطقة حلحول شمال الخليل وتل العاصور شمال شرق رام الله مقارنة بالقمم الأخرى مع فرصة لتراكمات محدودة تبعاً للهطولات وانتظامها. 

ومن المتوقع مع ساعات المساء والليل من يوم الثلاثاء وحتى نهار الأربعاء أن تضعف ذروة البرودة القطبية ولكن مع بقاء الرياح باردة جداً في كافة المناطق ، مع استمرار الفرصة لهطولات محلية فوق أجزاء عديدة من البلاد لاسيما الأجزاء الغربية والساحلية. 

 والله تعالى أعلم 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19