تطورات الحالة الجوية للساعات القادمة... النشرة الصباحية
تطورات الحالة الجوية للساعات القادمة... النشرة الصباحية

الإثنين | 20/01/2020 - 05:30 صباحاً

موقع طقس فلسطين:

 

تحديث الساعة 5.30 دقيقة فجراً

 

تبقى البلاد اليوم الإثنين تحت تأثير المنخفض الجوي ولليوم الرابع على التوالي في حدث لا يتكرر كثيراً في فلسطين من حيث الفترة الزمنية الطويلة لـتأثير هذا المنخفض المميز

ومن المتوقع بمشيئة الله تعالى أن يبقى الجو اليوم ماطراً وبارداً بشكل واضح في كافة المناطق خاصة في المناطق الجبلية العالية التي ستشهد جو شديد البرودة في ساعات النهار.

ويتوقع طقس فلسطين ان تميل الكفة في الامطار المميزة للمناطق الشمالية من فلسطين وصولاً الى شمال الضفة الغربية ومن ثم وسطها.

ومن المتوقع ان تتساقط الأمطار في وسط البلاد اليوم بما في ذلك وسط الضفة الغربية وجنوبها بشكل افضل من يوم أمس الأحد الذي شهد تميزاً كبيراً لمناطق الشمال الفلسطيني وشمال الضفة الغربية بشكل خاص.

ومن المتوقع ان تكون الأمطار اليوم الإثنين غزيرة في بعض الفترات بمشيئة الله تعالى.

ومع ساعات الليل من المتوقع ان يلتحم منخفض جوي جديد أكثر بروده وذلك نتيجة تدفق رياح قطبية شديدة البرودة خاصة مع فجر يوم غد الثلاثاء.

ويوم الغد الثلاثاء تهب رياح شمالية غربية شديدة البرودة تعبر الشمال في البداية ثم تمتد بشكل  تدريجي نحو المناطق الوسطى من البلاد بما في ذلك وسط الضفة وجنوبها بمشيئة الله.

وتتهيأ الفرصة صباح الغد الثلاثاء لتساقط زخات من الثلوج الخفيفة في جبال الجليل العالية في الشمال الفلسطيني وتمتد فرصة الهطول الثلجي لاحقاً وبشكل محدود للغاية وقد يكون مخلوط في البرد الى قمم الجبال العالية في وسط الضفة وجنوبها وصولاً الى جبال النقب.

 ومن غير المستبعد أن تهطل زخات ثلجية ذائبة حينا وحبات البرد حينا آخر في قمم جبال نابلس العالية خاصة منطقة جنوب نابلس. 

ومن المتوقع مع ساعات المساء  الأولى من يوم الغد الثلاثاء  أن تضعف البرودة القطبية وتنتهي فرصة الثلوج الذائبة  مع بقاء الجو شديد في  البرودة في قمم الجبال بما في ذلك يوم بعد غد الأربعاء مع اجواء باردة جداً في كافة المناطق، ويستمر هطول الأمطار على فترات في اجزاء واسعة من البلاد لكن بشكل محدود ويغلب عليها الطابع المحلي. 

ومن المتوقع أن تتأثر فلسطين بمنخفض جوي جديد يوم الخميس.

والله تعالى أعلى واعلم



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:31
العصر 03:56
المغرب 06:31
العشاء 07:53