23/1/2020 | الأقمار الصناعية ترصد مركز المنخفض الجوي والجبهة الهوائية المرافقة له
23/1/2020 | الأقمار الصناعية ترصد مركز المنخفض الجوي والجبهة الهوائية المرافقة له

الخميس | 23/01/2020 - 09:38 مساءً

طقس فلسطين - م.محمد جانم

تظهر صور الأقمار الصناعية الأوروبية الصادرة قبل قليل تمركزَ المنخفض الجوي في التاسعة والنصف ليلاً شمال جزيرة قبرص والى الغرب من لواء الإسكندرون شمالي سوريا ، كما تظهر أيضاً الجهبة الهوائية الباردة المرافقة له والتي بدأت تدخل تدريجياً السواحل الفلسطينية نحو المدن الفلسطينية .

ويتوقع أن يتعمق المنخفض الجوي ويتمركز شمال لبنان مباشرة في ساعات بعد منتصف الليل ، لتندفع رياح غربية نشطة ورطبة وباردة الى فلسطين والأردن في الساعات القادمة وتهطل الأمطار في مختلف المناطق والتي تكون غزيرة أحياناً.

وفي ساعات الفجر والصباح الباكر يتجه المنخفض الجوي الى شرق سوريا وتبدأ كتلة هوائية باردة جداً بالتوغل الى المنطقة خلف المنخفض الجوي السريع ، لتنخفض درجات الحرارة بشكل كبير في ساعات الصباح والظهيرة غداً وتصبح الهطولات بردية في بعض الفترات ، كما قد تتحول الهطولات الى مطرية مخلوطة بالثلج فوق بعض المرتفعات العالية جداً .

وبتوقع أن يضعف تأثير المنخفض الجوي مع ساعات العصر والمساء من حيث الهطولات مع ابتعاد المنخفض الجوي الى العراق بسرعة كبيرة ، ولكن في ذات الوقت تزداد برودة الأجواء مع تدفق المزيد من الهواء القطبي المنشأ نحو المنطقة .

وفي ليلة الجمعة / السبت تكون الاجواء شديدة البرودة وتقترب درجات الحرارة من الصفر في القمم العالية ، كما يحتمل تشكل الصقيع وربما الانجماد في العديد من المناطق خصوصاً الجبلية مع ساعات الفجر والصباح الباكر. 

وفي يوم السبت تستقر الأجواء ولكن مع طقس بارد الى بارد جداً .

والله تعالى أعلم 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أوقات الصلاة
الفجر 04:55
الظهر 11:53
العصر 03:04
المغرب 05:29
العشاء 06:51