مشاهد مباشرة للحظة وقوعه.. 21 قتيلا وأكثر من ألف مصاب بزلزال تركيا
مشاهد مباشرة للحظة وقوعه.. 21 قتيلا وأكثر من ألف مصاب بزلزال تركيا

السبت | 25/01/2020 - 11:10 صباحاً

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال القوي الذي ضرب شرق تركيا بولاية ألازيغ أمس الجمعة إلى 21 قتيلاً على الأقل وأكثر من ألف مصاب، في وقت واصلت فرق الإنقاذ البحث عن ناجين وسط الركام السبت.

وقد بثت إحدى القنوات المحلية في ولاية شانلي أورفة التركية مشاهد مباشرة للحظة وقوع الزلزال يوم أمس، حيث عايش المشاركون في أحد برامجها المباشرة لحظات الاهتزاز.

فيما نشر ناشطون العديد من الفيديوهات للحظة حدوث الزلزال على منصات التواصل الاجتماعي نستعرض بعضها في الفيديو التالي.

تشغيل الفيديو
 

عمليات بحث وإنقاذ
من جانبها، ذكرت وكالة الدفاع المدني في وقت سابق أن قوة الزلزال بلغت 6.8 درجات على مقياس ريختر، فيما قال مركز الزلازل التركي إن قوة الزلزال كانت 6.5 درجات.

وأفاد وزراء الداخلية والبيئة والصحة، الذين كانوا في الموقع، بأن الضحايا سقطوا في محافظتي ألازيغ وملاطيا المجاورة (جنوب غرب).    

وأكّدت إدارة الطوارئ أن 21 شخصًا على الأقل لقوا حتفهم، بينما أصيب 1015 آخرون بجروح.

وواصلت عناصر الإنقاذ عمليات البحث عن ناجين علقوا تحت أنقاض مبنى من خمسة طوابق انهار في قرية تقع على بعد نحو ثلاثين كيلومترا عن ألازيغ، وتم إنقاذ شخص من تحت الأنقاض.    

 

وشعر سكان عدة مناطق في شرق تركيا قرب الحدود مع العراق وسوريا بالهزّة، بحسب ما ذكرت شبكة "أن تي في" التركية، مضيفة أن المدن المجاورة أرسلت فرق الإنقاذ لديها إلى منطقة الزلزال. 

يذكر أن الرئيس رجب طيب أردوغان وجّه مؤسسات الدولة بتقديم المساعدة الفورية للمتضررين من الزلزال، وأكد في سلسلة تغريدات أن مؤسسات الدولة تتخذ جميع التدابير اللازمة لتجاوز تبعات زلزال ألازيغ بأقل خسائر وضمان سلامة المواطنين.

المصدر : وكالات



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:07
الظهر 12:32
العصر 03:59
المغرب 06:35
العشاء 07:57