نزول قطبي نهاية الأسبوع... وللقصة بقية
نزول قطبي نهاية الأسبوع... وللقصة بقية

الأحد | 02/02/2020 - 09:00 مساءً

موقع طقس فلسطين:

 

(هذه النشرة وضعت بناءاً على الخرائط المسائية لليوم الأحد وأي تغير في الخرائط الجوية سيؤدي الى تغير جوهري في التوقعات خلال الساعات 72 القادمة).

 

تشير غالبية النماذج العددية أن فلسطين وشرق البحر الأبيض المتوسط ستكون نهاية هذا الأسبوع ومطلع الأسبوع القادم تحت تأثير رياح قطبية شديدة البرودة قادمة من شمال القارة الأوروبية.

ووفقاً للخرائط المسائية وحتى إعداد هذا التقرير المسائي (09:00) فإن البلاد ستشهد أجواء باردة إعتباراً من ليل الخميس وتزداد البرودة بشكل تدريجي يوم الجمعة ومطلع الأسبوع القادم.

وإذا إستمرت الخرائط الجوية على ما هي عليه فإن الزائر الأبيض قد يحل ضيفاً على المرتفعات في حال ثبتت هذه الرياح القطبية ، مع مراعاة اختلاف التفاصيل من تحديث لآخر نظراً لبعد الفترة الزمنية والتغيرات المستمرة على الخرائط الجوية.

ومن المتوقع ان يؤدي تدفق الرياح القطبية الى تشكل منخفض جوي بزخم عالٍ بحيث يكون مترافقاً برياح قوية وباردة جداً ، بحيث تهطل الأمطار وتشهد مناطق واسعة زخات بردية وقد تشهد بعض المناطق أمطار مخلوطة بالثلوج(قابلة للتغير نحو الأفضل والأسوء حسب التحديثات القادمة).

وعليه يدعوكم طقس فلسطين للإستمتاع بالأجواء المستقرة عموماً والأقل برودة خلال الأيام الثلاثة القادمة ( الإثنين والثلاثاء والأربعاء) مع الإرتفاع الطفيف المتوقع على درجات الحرارة.

وتشير الخرائط الجوية أن البرودة ستزداد أكثر فأكثر في النصف الأول من الأسبوع القادم.

وللقصة بقية...  ولننتظر الساعات الـ 72 القادمة حتى تكون الصورة أكثر وضوحاً.

 

والله تعالى أعلى وأعلم

 

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:03
الظهر 12:43
العصر 04:16
المغرب 07:00
العشاء 08:23