أجواء سيبيرية تضرب البلاد في الساعات القادمة... النشرة الليلية
أجواء سيبيرية تضرب البلاد في الساعات القادمة... النشرة الليلية

الأحد | 09/02/2020 - 09:30 صباحاً

موقع طقس فلسطين:

الحرارة في القدس الشريف الآن ومع كتابة هذا التقرير عند الساعة 21:30 ليلاً .. تسجل 2.5 مئوية فقط لا غير. 

تتأثر البلاد في الساعات 36 القادمة باجواء سيبيرية شديدة البرودة ناتجة عن إجتياح لجبهة قطيية قارصة البرودة قادمة من القطب الشمالي وعبر وسط وشرق تركيا وصولاً الى شرق بلاد الشام متسببة بإنخفاض قياسي على درجات الحرارة في معظم أرجاء بلاد الشام والعراق وصولاً الى شمال الخليج العربي والشمال السعودي.

ووصلت الحرارة في بعض المناطق السورية الشرقية الى عشرة درجات مئوية دون الصفر المئوي وكذلك الحال في مناطق شرق لبنان ومرتفعات عرسال اللبنانية مع حرارة هوت الى ما أكثر من عشرة درجات مئوية دون الصفر المئوي.

ومن المتوقع ان تهوي الحرارة في فلسطين خلال ساعات منتصف هذه الليلة الى قيم صفرية أو أعلى من ذلك بقليل في بعض المناطق ودون الصفر المئوي بدرجة أو درجتين في مناطق أخرى.

وهذه الحرارة المتدنية جداً ستبقى تسيطر على الأجواء الفلسطينية طيلة الساعات ال24 القادمة بمشيئة الله تعالى مع إرتفاع طفيف للغاية على درجات الحرارة في وقت الظهيرة من يوم الغد، بحيث تصل في القدس الشريف الى نحو 4 درجات مئوية كحد أقصى في ظهيرة يوم الغد.

ومن المتوقع ان تعاود الحرارة الإنخفاض من جديد مساء يوم الغد الإثنين لتعود االحرارة الصفرية الى مناطق واسعة من البلاد ومناطقها الجبلية تحديداً.

ونشير هنا أن الفرصىة ستكون ضعيفة لكنها قائمة لزخات محلية من الأمطار في مناطق مختلفة من البلاد قد تتحول الى ثلوج في المناطق العالية نتيجة حالة التبريد الكبير.

 

ويوم الثلاثاء يبقى الجو شديد البرودة مع حرارة صفرية في ساعات الصباح قبل أن تعاود الحرارة الإرتفاع في ساعات النهار وتقل البرودة بشكل تدريجي وتنتهي الأجواء القطبية بشكل كامل .

ومن المتوقع ان تكون الفرصة قائمة لتساقط  زخات من الأمطار خاصة في شمال البلاد.

 

والله تعالى أعلى وأعلم  



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:03
الظهر 12:43
العصر 04:16
المغرب 07:00
العشاء 08:23