بالصور| 10 صحارى مذهلة في العالم تدعوك لاستكشاف المناظر الطبيعية الصحراوية
بالصور| 10 صحارى مذهلة في العالم تدعوك لاستكشاف المناظر الطبيعية الصحراوية

الخميس | 09/07/2020 - 10:23 صباحاً

 

 العالم مليء بالأماكن الجميلة، ولكن مع مناظرها الطبيعية الشاسعة التي تبدو فارغة في كثير من الأحيان، غالبا ما يتم تجاهل الصحاري ضمن القائمة.

ومع ذلك، فهي ليست كلها مجرد أراضٍ جافة وكثبان رملية، هناك صحاري مع نباتات غريبة، وحياة برية غريبة ورائعة، ومناظر مترامية الأطراف جميلة.

نحن نتحدث عن صحارى من قبيل صحراء سونوران في أريزونا مع نباتات الصبار الخضراء الزاهية، إلى كثبان الرمال النابضة بالحياة في صحراء ناميب، أو الرمال الحمراء الزاهية لصحراء كالاهاري.

وفيما يلي نظرة على بعض أكثر الصحاري إثارة في العالم التي يجب أن تكون على قائمة المستكشفين الجريئين، بالصور:

صحراء سونوران، الولايات المتحدة الأمريكية

تقع في ولاية أريزونا بالقرب من فينيكس، تعتبر سونوران واحدة من أربع صحارى رئيسية في أمريكا الشمالية (الثلاثة الأخرى هي الحوض العظيم، موجافي وتشيهواهوان).

تغطي الصحراء ما يقرب من 100000 ميل مربع، وبفضل مواسمها بما في ذلك موسم الرياح الموسمية، كما أن هطول الأمطار يعني ازدهار أكوام النباتات، وتكوين الغابات في مساحات معينة.

الصحراء الكبرى، شمال أفريقيا

أكبر صحراء حارة في العالم تبلغ مساحتها حوالي 9.2 مليون كيلومتر مربع، وتمتد الصحراء من البحر الأحمر حتى المحيط الأطلسي.

تشمل المناظر الطبيعية الصحراوية كل شيء من المساحات الرملية إلى المناظر الحجرية – وفي بعض الامتدادات، يمكنك حتى اكتشاف الثلج.

في الصيف، يمكن أن تصل درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية – ولكن هذا لم يمنعها من أن تصبح شعبية بين المغامرين.

صحراء كالاهاري، أفريقيا

تنتشر صحراء كالاهاري في مناطق بوتسوانا وناميبيا وجنوب أفريقيا، وتشتهر بشكل رئيسي برمالها ذات اللون الأحمر المذهلة.

الصحراء لديها مواسم ممطرة مما يعني أن هناك نباتات مزدهرة.

وفي الوقت نفسه، تستضيف الأجزاء الشمالية من الصحراء مجموعة رائعة من الحياة البرية بما في ذلك الأسود والزرافات والحمر الوحشية والفيلة والفهود على سبيل المثال لا الحصر.

صحراء سيمبسون، أستراليا

تعد منطقة سيمبسون موطنا للكثبان الرملية الحمراء النابضة بالحياة، حيث تمكنت بعض النباتات الخضراء المورقة من الازدهار في المناخ الجاف.

تبلغ مساحتها حوالي 176،500 كيلومتر مربع وهي رابع أكبر صحراء في أستراليا، ويمكن أن تصل درجات الحرارة إلى حوالي 36 درجة مئوية خلال الأشهر الأكثر حرارة.

صحراء ناميب، إفريقيا

تمتد صحراء ناميب لمسافة 1200 ميل على طول ناميبيا وجنوب أفريقيا وأنغولا، ويعتقد أنها واحدة من أقدم الصحاري في العالم.

يتم تسليط الضوء بشكل خاص على منطقة Sossusvlei، حيث ستجد الكثبان الرملية النبيلة بألوان نابضة بالحياة من اللون الوردي والبرتقالي والأحمر، ويصل ارتفاعها إلى 750 قدمًا، وهي من أعلى الكثبان الرملية في العالم.

صحراء غوبي، آسيا

المناطق الممتدة في شمال الصين وجنوب منغوليا، وما يجعل غوبي ملفت للنظر بشكل خاص هو أن المناظر الطبيعية تتكون في الغالب من المناظر الصخرية بدلاً من الكثبان الرملية.

تتميز الصحراء بالجبال الشاهقة والمناظر الطبيعية الشاسعة وأكوام من الحياة البرية الغريبة بما في ذلك النمور الثلجية.

صحراء فيكتوريا العظمى، أستراليا

أكبر صحراء في أستراليا، تشتهر صحراء فيكتوريا الخلابة بكثبانها الرملية الحمراء والحياة البرية المزدهرة، من النباتات الخضراء الجذابة إلى مجموعة رائعة من الحيوانات بما في ذلك الولب والثعابين والجمال وحتى الببغاوات.

هناك العديد من المناظر الطبيعية التي يمكن العثور عليها في جميع أنحاء الصحراء، من السهول الصخرية إلى بحيرات الملح الجافة المثيرة للإعجاب.

صحراء موجافي، الولايات المتحدة الأمريكية

يقع Mojave بين كاليفورنيا ونيفادا، وتضم أكوام من المناظر الجميلة لاكتشافها، بما في ذلك كثبان رملية ضخمة، وبراكين مخروطية، وحتى رشقات مذهلة من الألوان بفضل الزهور البرية الربيعية التي يمكن العثور عليها عبر حديقة 1.6 مليون فدان.

ثم هناك الأخاديد والجبال وحتى المناجم المهجورة مع العديد من الجولات المختلفة للمغامرين الذين يرغبون في رؤية المعالم البارزة.

صحراء أتاكاما، شيلي

تمتلئ صحراء أتاكاما بكل شيء من الينابيع الحارة النشطة والشقق الملحية إلى البحيرات المذهلة، بالإضافة إلى أكوام من الجبال والوديان الرائعة.

أما بالنسبة للحياة البرية، فيمكنك توقع كل شيء من البوم والغزلان والثعالب إلى السحالي وطيور النحام وحتى البطاريق!

صحراء تابيرناس، إسبانيا

تشتهر إسبانيا بمنتجعاتها ومدنها الصاخبة، ولكن منطقة الأندلس هي موطن لصحراء شبه قاحلة مترامية الأطراف، تحصل على بعض الأمطار.

غالبا ما يُنظر إلى Tabernas على أنها الصحراء “الحقيقية” الوحيدة في البر الرئيسي لأوروبا، وتغطي حوالي 280 كم مربع.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أوقات الصلاة
الفجر 04:29
الظهر 12:45
العصر 04:25
المغرب 07:30
العشاء 09:00