61 حيوانًا من أغرب الكائنات على الأرض
61 حيوانًا من أغرب الكائنات على الأرض

الإثنين | 10/08/2020 - 10:12 مساءً

لا عجب مع وجود أكثر من 8 ملايين نوع من الكائنات الحية على الأرض أن لا أحد يعرفها أو يراها جميعاً. سيستغرق الأمر إن رغبت بإلقاء نظرة على 8 ملايين صورة لجميع الحيوانات الرائعة التي تجوب الأرض حوالي 8 سنوات إن استغرقت 30 ثانية لكل صورة وفعلت ذلك بشكل مستمر دون توقف أو استراحة للأكل أو النوم.

تبدو هذه العملية مع اكتشاف العلماء لأنواع جديدة من الحيوانات النادرة كل يوم تقريباً غير واقعية تماماً، اخترنا لهذا السبب أكثر الحيوانات غرابة وإثارة للاهتمام ولن تضطر لقضاء عقد من الزمن بالبحث عنها.

أدرجنا كلاً من الحيوانات البرية والبحرية والثدييات والزواحف وحتى الحشرات في هذه القائمة، لذلك سترى عدداً كبيراً من الحيوانات الفريدة: ستجد في مقالنا هذا حيوانًا ثدييًا يشبه المزيج بين الحمار الوحشي والزرافة والموس، نعم هذا الأوكابي، وسمكة تشبه شكل الفقاعة وتملك اسمًا مناسبًا للغاية أيضاً ”السمكة المنتفخة!“، وحيوانًا غريب المظهر يدعى الشيطان الشائك! ستندهش بعد رؤية هذه الحيوانات غير العادية والقبيحة جداً في بعض الأحيان وأنها تعيش في نفس الكوكب الذي نعيش فيه.

1. عثة البودل الفنزويلية

صورة: Arthur Anker/Flickr

اكتشف هذا النوع الجديد من العث الغريب في فنزويلا في عام 2009، ويحتوي على فراء يشبه كلب البودل يغطي الرأس والصدر والبطن وحتى أجنحته.

2. تنين البحر الأزرق

تنين البحر الأزرق

صورة: Sylke Rohrlach/Flickr

هذا المخلوق هو نوع من رخويات البحر. تجده في مياه المحيطات الدافئة، ويطفو على السطح بسبب امتلاكه لكيس مملوء بالغاز في معدته.

3. الأخطبوط دمبو

الأخطبوط دمبو

إن الأخطبوط (دمبو) هو أخطبوط بشكل مظلة موجود في جميع أنحاء العالم. يأتي اسمها من شخصية (دمبو) في ديزني بسبب آذان المخلوق التي تشبه الشخصية في الفيلم.

4. ماكروبينا ميكروستوما

ماكروبينا ميكروستوما

صورة: MBARI

إن (ماكروبينا ميكروستوما) نوع من الأسماك التي تعيش على عمق حوالي 600 متر ( 2000 قدم) إلى 800 متر (2600 قدم)، ساكنةً بلا حراك تقريباً في الماء. تملك قبة شفافة مملوءة بالسوائل على رأسها ويمكن رؤية عدسات عينها من خلالها.

5. دلفين إراوادي

دلفين إراوادي

صورة: ThePoorAlwaysLose/Reddit

يعيش دلفين (إراودي) في المحيطات وموجود في خليج البنغال وجنوب شرق آسيا. إن الميزة الأكثر غرابةً فيه هي رأسه المستدير، كما أنه لا يملك فمًا بارزاً.

6. قنفذ الأرض المبقع

قنفذ الأرض المبقع

صورة: Arto Hakola

يوجد في مدغشقر في إفريقيا، وهذه القنافذ الصغيرة هي الثدييات الوحيدة المعروفة التي تستعمل تقنية فرك أجزاء من جسدها لتوليد الصوت وهو شيء نجده عادةً لدى الثعابين والحشرات.

7. أسماك القرش ذات الشفاه الحمراء

7- أسماك القرش ذات الشفاه الحمراء

صورة: Getty Images TV

عُثر على هذه الأسماك في جزر غالاباغوس، وهي في الواقع سباحة سيئة للغاية، وتستعمل زعانفها الصدرية للمشي في قاع المحيط.

8. سوندا كولوغو

8- سوندا كولوغو

إن (سوندا كولوغو)، أو (سوندا ليمور)، هو نوع من الكولوغو، موطنها إندونيسيا وتايلاندا وماليزيا وسنغافورة. إنها في الواقع ليست ليموراً ولا تطير بل تزحف بدلاً من ذلك. إن (سوندا كولوغو) نشيطة في الليل وتتغذى على أجزاء نباتية ناعمة مثل الأوراق الصغيرة والبراعم والزهور والفواكه.

9. سمك الببغاء الأزرق

9- سمك الببغاء الأزرق

صورة: intothebluetv/Twitter

توجد هذه الأسماك الزرقاء الزاهية في المياه الضحلة في الأجزاء الاستوائية وشبه الاستوائية من غرب المحيط الأطلسي وبحر الكاريبي. تقضي 80 بالمائة من وقتها في البحث عن الطعام وأكل الكائنات الصغيرة الموجودة في الرمال والطحالب الموجودة في شقوق الصخور.

10. الضفدع الزجاجي

10- الضفدع الزجاجي

يوجد الضفدع الزجاجي في أمريكا الجنوبية، وهو من عائلة من البرمائيات مع بعض الأنواع التي تُظهر ميزة بارزة: البطن الشفاف. إن الاسم الشائع الذي يطلق عليها نظراً لأن الأحشاء الداخلية مرئية من خلال الجلد هو الضفادع الزجاجية.

11. الفوسا

11- الفوسا

إن الفوسا هي ثدييات تشبه القطط وتعيش في مدغشقر. كان تصنيفها مثيراً للجدل لأنها تشبه القطة جسدياً، في حين تشير السمات الأخرى إلى وجود علاقة بالـ(فيفيرد). أظهرت الأبحاث الجينية في الواقع أنها أنواع منفصلة خاصة.

12. نملة الباندا

12- نملة الباندا

على الرغم أن شكلها يبدو كالنملة وسُميت بهذا الاسم، فهي في الحقيقة شكل من أشكال الدبور بدون أجنحة، وتُعرف أيضاً هذه الحشرة باسم قاتلة البقر. تمتلك الإناث فرواً أسمك ولكن تفتقر إلى الأجنحة. تعيش نملة الباندا حوالي العامين.

13. الغزلان ذات الخصلات

13- الغزلان ذات الخصلات

توجد وسط الصين، وتعد الغزلان ذات الخصلات نوعًا صغيرًا من الغزلان تتميز بخصلة بارزة من الشعر الأسود على جبهتها وتملك الذكور منها أنيابًا. إنها مخلوق خجول ومنعزل بشكل أساسي ويعيش في أزواج في بعض الأحيان ويستمتع بالعيش في المناطق ذات الغطاء النباتي الجيد.

14. الخفاش الأبيض الهندوراسي

14- الخفاش الأبيض الهندوراسي

تملك الخفافيش البيضاء في الهندوراس فروًا أبيضًا مميزًا وأطراف الشعر تكون رمادية ويأخذ الأنف شكلًا يشبه الورقة، تعيش في خيام من أوراق الأشجار تبنيها عن طريق قطع الأفرع الجانبية الممتدة من الأوراق الكبيرة.

15. سرطان البحر العنكبوتي الياباني

15- سرطان البحر العنكبوتي الياباني

يعيش سرطان البحر العنكبوتي الياباني في المياه القريبة من اليابان ويمتلك أطول ساق في المفصليات، حيث يصل طوله إلى 5،5 متر (18قدم). لوحظ أن السرطان مخلوق لطيف ومسالم على الرغم من أنه قد يبدو شرسًا.

16. ظباء سايغا

16- ظباء سايغا

تشتهر (سايغا) المنتشرة حول السهوب الأوراسية ببنية أنفها غير العادية وهو كبير الحجم ومرن ويشبه الخرطوم، كما أنها ظباء مهددة بالانقراض.

17. الأفعى المشوكة

17- الأفعى المشوكة

إن (أثيرس هيسبدا) أفعى سامة توجد في أفريقيا الوسطى، ويطلق عليها هذا الاسم بسبب حراشف ظهرها: ”الأفعى المحرشفة المشوكة“.

18. حصان البحر المورق

18- حصان البحر المورق

يعيش حصان البحر المورق على طول السواحل الجنوبية والغربية لأستراليا، وهو عبارة عن سمكة بحرية ذات أفرع طويلة تشبه أوراق وأغصان الأشجار وتنتشر على طول جسمه، وتعد بمثابة تمويه.

19. أتريتوكوانا إيسيلتي، أو ”الثعبان القضيب“

الثعبان القضيب

صورة: FartMiser/Reddit

إن (أتريتوكوانا إيسيلتي) هو نوع من أنواع (الكيسيليا) ذات رأس عريض مسطح وزعنفة ظهرية رخوة على جسمه. على الرغم أنه ليس ثعباناً إلا أنه يسمى الثعبان القضيب في وسائل الإعلام.

20. الديك ديك

20- الديك ديك

عُثر على الديك ديك في أدغال شرق وجنوب إفريقيا. إن الديك ديك اسم من أنواع الظباء الصغيرة الأربعة من جنس المادوكا. إنها حيوانات عاشبة ويمكن أن تتحمل درجات حرارة تصل إلى 40 درجة مئوية (104 فهرنهايت).

21. طائر الرول أرجواني الصدر

21- طائر الرول أرجواني الصدر

ينتشر على نطاق واسع في جنوب الصحراء الأفريقية وجنوب شبه الجزيرة العربية، وهو طائر ملون يحب الجلوس على الأشجار العالية وغيرها من المواقع الجيدة حيث يمكنه اكتشاف الفرائس الموجودة على الأرض. يملك ريش جناحين زاهٍ مميز وريش صدر أرجواني غامق.

22. الماتا ماتا

22- الماتا ماتا

عُثر على الماتا ماتا في أمريكا الجنوبية، وهي سلحفاة مياه عذبة تملك رأسًا كبيرًا مثلث الشكل ومسطح، وتتميز بالعديد من النتوءات والقطع الجلدية على سطح جسمها وتملك قرنًا على أنفها الطويل والأسطواني.

23. خنزير البحر

23- خنزير البحر

إن (السكوتبلانس) هي من خياريات البحر التي تعيش في قيعان المحيطات العميقة، وتحديداً في القاع العميق للمحيط الأطلسي والهادئ والهندي، وعادة يصل العمق إلى أكثر من 1000 متر. تحصل على غذائها عن طريق استخراج الجزيئات العضوية من الطين في أعماق البحار.

24. طائر لوفورينا الكبير

24- طائر الجنة

ينتمي طائر لوفورينا الكبير إلى مجموعة طيور الجنة، هو طائر صغير وتحوي فصيلته على عدد قليل من الإناث، لذا فإن المنافسة بين الذكور شرسة. يملك بسبب ذلك واحدة من أكثر طرائق المغازلة غرابةً وتطوراً في عالم الطيور. إن الذكر أسود مع تاج أخضر قزحي وصدر أزرق مخضر ورأس أسود مخملي طويل، بينما الأنثى طائر بني محمر مع صدر برتقالي.

25. أبو بريص السام ذو الذيل المورق

25- أبو بريص السام ذو الذيل المورق

إن أبو بريص السام ذو الذيل المورق موجود في جزيرة مدغشقر. إن ذيله مسطح ويشبه ورق الأشجار، مما يساعد الحيوان على الاندماج وسط البيئة.

26. هلام هاليتريف

26- هاليتريف ابرخوي

26- هاليتريف ابرخوي

إن (هاليتريف) هو نوع من (الهيدروزوان) يعيش في أعماق البحار على عمق يتراوح بين 4000 و5000 قدم.

27. المدرع الزهري

المدرع الزهري

وجد المدرع الزهري وسط الأرجنتين وهو أصغر الأنواع من جنس المدرع. يملك عيونًا صغيرة وفروا أبيضا مصفرا وغطاء مرنا على ظهره متصلا بجسده بواسطة غشاء ظهري رقيق.

28. الأوكابي

28- الأوكابي

هذه الثدييات موطنها الأصلي جمهورية الكونغو الديمقراطية في وسط أفريقيا. إنها في الواقع أكثر ارتباطاً بالزرافات على الرغم من التخطيطات التي تشبه الحمار الوحشي. إن جلد الأوكابي بلون الشوكولاتة إلى البني المحمر على عكس التخطيطات الأفقية البيضاء، وتملك حلقات مخططة على الساقين وكاحلين أبيضين.

29. الذئب ذو العرف

29- الذئب ذو العرف

إن الذئب ذو العرف هو أكبر (كانيد) –فصيلة ذئاب– موجود في أمريكا الجنوبية. يشبه إلى حد كبير الثعالب ولكنه ليس ثعلباً. يشترك الذئب ذو العرف في علاقات تكافلية مع الأنواع الأخرى وهو خجول تجاه البشر.

30. الخلد ذو الأنف النجمي

30- الخلد ذو الأنف النجمي

يعدّ الخلد ذو الأنف النجمي حيوانًا صغيراً موجودًا في المناطق الرطبة المنخفضة في الأجزاء الشمالية من أمريكا الشمالية، ويمكن التعرف عليه بسهولة بواسطة أنفه الذي يستعمله كعضو للمس مع أكثر من 25000 موجة حسية بالدقيقة. سُميت بأعضاء (إيمرو) وتلك المستقبلات فعالة جداً في اكتشاف الموجات الزلزالية.

31. السمكة المنتفخة

31- السمكة المنتفخة

تعيش السمكة المنتفخة في أعماق البحار قبالة سواحل البر الرئيسي لأستراليا وتسمانيا في نيوزيلندا. يتكون جسم السمكة الأبيض في المقام الأول من كتلة هلامية بكثافة أقل بقليل من الماء، ويسمح هذا لها بالطفو فوق قاع البحر دون إنفاق الطاقة على السباحة. تظهر بشكل مختلف فقط عند سحبها من البحر، عندما يتغير الضغط بشكل كبير.

32. الباكو

32- الباكو

تملك الباكو أسنانًا مربعة مستقيمة تشبه الأسنان البشرية. تتغذى الباكو على عكس البيرانا بشكل رئيسي على المواد النباتية وليس اللحم.

33. خنفساء السلحفاة الذهبية

33- خنفساء السلحفاة الذهبية

تنحدر خنفساء السلحفاة الذهبية من الأمريكيتين وهي نوع من أنواع الخنافس التي يتعدد لونها من البني المحمر مع بقع سوداء إلى الذهبي، وغالباً ما تكون بلون معدني مستحقةً بذلك لقب الحشرة الذهبية. تميل إلى تغيير لونها في الظروف المختلفة، مثل أوقات التزاوج والاضطراب أو عندما يلمسها أحد.

34. جربوع جوبي

34- جربوع جوبي

توجد (الجوبي جيروبا) في الصين ومنغوليا وهو نوع من القوارض التي تعيش في الصحراء والسهوب. تملك ذيلًا طويلًا يساعدها على تسريع ركضها. إن الميزة الأبرز هي آذان الجوبي جيروبا التي يبلغ حجمها حوالي ثلاثة أضعاف رأسها وتمنحها سمعًا حادًا للغاية.

35. قلم البحر

35- قلم البحر

إن قلم البحر هو حيوان مستعمر متعدد السلائل الطويلة، وهو يغرز بنفسه في الأرض. يتغذى على العوالق بشكل أساسي وينبعث منه عند لمسه ضوء أخضر ساطع.

36. عفريت الماء

36- قنفذ البحر

يُعرف أيضاً باسم السمندل المكسيكي. إن عفريت الماء هو سمندل مهدد بالإنقراض. تُستخدم في الأبحاث بشكل واسع بسبب قدرتها على التجدد.

37. حريش البحر

37- حريش البحر

يملك هذا الحوت نابًا ضخمًا بارزًا يشبه أنياب الكلاب ويوجد في المنطقة القطبية الشمالية، وقد اهتم به شعب الإنويت لأكثر من 1000 عام بسبب لحمه وعاجه. على الرغم من ذلك فإن الحوت المرقط غير مقاوم لتغيرات المناخ بشكل كبير.

38. جمبري مانتيس

38- جمبري مانتيس

يُعرف أيضاً باسم الجراد البحري وقاتل الجمبري وحتى قاطع الإبهام، وهو أحد أكثر الحيوانات المفترسة شيوعاً في المياه الاستوائية وشبه الاستوائية. يملك مخالب قوية يستخدمها لمهاجمة وقتل الفريسة عن طريق التقطيع. يمكن لبعض الأنواع الكبيرة اختراق زجاج الحوض.

39. أبو مركوب، أو حذاء النيل الأبيض

39- أبو مركوب، أو حذاء النيل الأبيض

إن أبو مركوب أو حذاء النيل الأبيض يشبه اللقلق ويحصل على اسمه من منقاره الضخم الذي يشبه الحذاء. يعيش الطائر في شرق إفريقيا المدارية في مستنقعات كبيرة، ويُعرف بحركاته البطيئة وميله للبقاء ساكناً لفترة طويلة، ووصف بأنه يشبه التمثال.

40. باتاغونيا مارا

40- باتاغونيا مارا

توجد (باتاغونيا مارا) في الأرجنتين وهي من القوارض الكبيرة. على الرغم من كونها كائنات تحظى بشريك وحيد إلا أنها تتناسل في أرض مملوءة بالباتاغونيا، وتشترك فيها عدة أزواج. تشبه بشكل كبير الأرانب.

41. القرش العفريت

41- القرش العفريت

يُطلق أحياناً على هذا القرش اسم الحفرية الحية، وهي النوع الوحيد الباقي من عائلة (ميتسوكورينيد) التي يبلغ عمرها حوالي 125 مليون عامًا. يسكن القرش العفريت على عمق أكثر من 100 متر (330 قدم). لا يمثل سمك القرش العفريت أي تهديد على البشر نطراً إلى العمق الذي يعيش فيه.

42. عثة الصقر الطنانة

42- عثة الصقر الطنانة

بما أن عثة الصقر تتغذى على الأزهار وتصدر صوت طنين فهي تشبه إلى حد كبير طائر الطنان. إن الشيء المثير للاهتمام هو أنها جيدة للغاية في تعلم الألوان.

43. السلطعون يتي

43- السلطعون يتي

إن (كيوا هيرسوتا)، أو سلطعون يتي هي قشريات مميزة بشعر أشقر ناعم يغطي أرجلها الصدرية بما في ذلك المخالب. تفتقر للصباغ وخاصة في العينين، لهذا السبب يُعتقد بأنها عمياء.

44. طائر فم الضفدع سيرلانكا

44- طائر فم الضفدع سيرلانكا

عُثر على طائر فم الضفدع سيرلانكا في (غاتس) الغربية من جنوب الهند وسريلانكا. إن السيرلانكا طائر ليلي يملك منقارًا كبيرًا معقوفًا مع فتحات أنف بشكل شقوق ورأس كبير مع عيون موجهة للأمام لتوفير مجال واسع من الرؤية الدقيقة.

45. طائر المظلة

45- طائر المظلة

إن طائر المظلة هو طائر قوي ويعد موطنه الأصلي كولومبيا. تتميز الذكور بخصلة طويلة من الريش تمتد من حول الحنجرة للأسفل، في حين لا تملكها الإناث والصغار أو تكون صغيرة.

46. الأطوم

الأطوم

يعتبر الأطوم من الثدييات البحرية المتوسطة الحجم، وهي النوع الخيلاني الوحيد الموجود في محيطها، حيث تمتد في مياه حوالي 40 دولة وإقليم في جميع أنحاء المحيط الهندي الغربي. تعتبر مصدر إلهام لحوريات البحر. إن جسم الأطوم كبير ذو شكل أسطواني ثم يضيق في كلا الجانبين عند نهايته.

47. متماثلات الأرجل العملاقة

47- متماثلات الأرجل العملاقة

إنه أحد أكبر متماثلات الأرجل الموجودة في العالم. وهي مثال جيد للمخلوقات الكبيرة التي تعيش في أعماق البحر وهي أكبر من متماثلات الأرجل النموذجية التي يصل طولها إلى 5 سنتمترات فقط (2.0 بوصة).

48. الآيآي

الآيآي

إن الآيآي أكبر القرود الليلية في العالم وموطنها مدغشقر. إن السمة الأكثر غرابةً هي طريقة تغذية الآيآي، حيث تقرع على الأشجار للعثور على اليرقات، ثم تصنع فتحات في الخشب باستخدام قواطعها المائلة للأمام لإنشاء ثقب صغير تُدخل فيه إصبعها الأوسط الرفيع لتسحب طعامها اللذيذ.

49. سلحفاة كانتور العملاقة ذات القوقعة اللينة

49- سلحفاة كانتور العملاقة ذات القوقعة اللينة

إن سلحفاة كانتور العملاقة ذات القوقعة اللينة هي سلحفاة ماء عذبة تعيش في جنوب شرق آسيا. إنها غير مدروسة بشكل كبير وتعتبر من الأنواع المهددة بالانقراض. تملك السلحفاة رأسًا عريضًا وعينان صغيرتان وتقضي معظم وقتها مدفونة وبدون حراك، وتطفو مرتين في اليوم فقط على السطح لتتنفس.

50. الدجاج الحريري

50- الدجاج الحريري

سُمي بهذا الاسم نسبةً لريشه الناعم الذي يشبه الحرير، وهو نوع من الدجاج المعروف بخصائصه غير المعتادة مثل الجلد والعظام السوداء، وشحمة الأذن الزرقاء، ويملك خمسة أصابع في كل قدم حيث يوجد لدى معظم الدجاج أربع فقط. تعد من أكثر الطيور سهلة الانقياد، وتتمتع بمزاج هادئ وودود للغاية.

51. الجرنوق

الجرنوق

 

يوجد الجرنوق في أفريقيا، وهي غزالات طويلة نحيلة الرقبة والأطراف. تُعرف أيضاً باسم الغزال الزرافة ويقضي الحيوان معظم وقته بحثاً عن الطعام.

52. العثة البرتقالية

العثة البرتقالية

توجد العثة البرتقالية في أوروبا ومنغوليا وهي فراشة كبيرة جداً تشبه الغصن المكسور عند وضع الراحة. إن الحافة الخلفية لأجنحتها تكون ذات لون أبيض داكن.

53. القرد ذو الأنف الأفطس

53- القرد ذو الأنف الأفطس

يعيش القرد ذو الأنف الأفطس في آسيا، وحصل على اسمه هذا من جذع أنفه القصير وفتحات الأنف المتجهة للأمام. يملك فروًا متعدد الألوان وطويلًا، ويصل طوله إلى 51 إلى 83 سم.

54. خنزير الأرض

54- خنزير الأرض

يعيش خنزير الأرض في أفريقيا، وهي ثدييات متوسطة الحجم، وليلية، وتحفر في الأرض وتملك أنوفًا طويلة كالتي عند الخنازير وتستعملها لسحب الغذاء. تتغذى على النمل العادي والأبيض من خلال الحفر في مخابئه باستعمال مخالبها الحادة وأرجلها القوية.

55. الجرذ الخلدي العاري

55- الجرذ الخلدي العاري

يُعرف أيضاً باسم جرو الرمل، ويعد الجرذ الخلدي العاري من القوارض الحفارة الليلية ويوجد في الأجزاء الشرقية من إفريقيا. يستطيع العيش في بيئة قاسية تحت الأرض بفضل مجموعة من الصفات الفيزيائية غير المعتادة. لا تملك الجرذان العارية حساسية للألم في جلدها، ولها معدلات استقلابية وتنفسية منخفضة للغاية.

56. الضفدع البنفسجي الهندي

56- الضفدع البنفسجي الهندي

يعيش الضفدع البنفسجي في الهند، ويملك جسمًا منفوخًا وأنفًا مدببًا. يقضي الضفدع البنفسجي معظم حياته تحت الأرض ويخرج للسطح في أوقات التزاوج فقط.

57. الشيطان الشائك

57- الشيطان الشائك

إن الشيطان الشائك المعروف أيضاً باسم التنين الشائك هو أحد أنواع السحالي يعيش في أستراليا. يتلون جسد الشيطان الشائك ببني صحراوي مموه وسمرة تتحول من شاحبة إلى غامقة حسب الموسم. كما يملك نتوءات حادة تغطي جسمه ورأسًا مزيفًا يظهره عند شعوره بالتهديد.

58. البابيروسا

البابيروسا

يُعرف البابيروسا أيضاً باسم الخنزير الغزالي، ويعيش في إندونيسيا. إنها مميزة بسبب أنيابها العلوية الكبيرة عند الذكور والتي قد يصل طولها إلى 40 سم.

59. الجلكى البحرية

59- الجلكى البحرية

إن الجلكى البحرية هي جلكى ”صنف أسماك“ طفيلية تعيش في نصف الكرة الشمالي. تملك فمًا دائريًا بلا فك مع أسنان حادة مرتبة في صفوف دائرية.

60. أمبونيا سبينوسا

60- أمبونيا سبينوسا

إن أمبونيا سبينوسا نوع من الحشرات المشوكة تعيش في أمريكا الجنوبية. تستخدم هذه الأشواك لثقب سيقان النباتات والتغذي على النسغ الخاص بها.

61. سمكة الضفدع ذات الثآليل

61- سمكة الضفدع ذات الثآليل

تُعرف سمكة الضفدع أيضاً باسم سمكة الضفدع المهرجة، وتملك جسمًا منفوخًا قابلًا للتمدد ويغطي جلدها الناعم نتوءات تشبه الثآليل. يسمح لها فمها وجسمها الكبير باصطياد فريسة كبيرة أيضاً.

المصدر: موقع Bored Panda



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:08
الظهر 12:31
العصر 03:57
المغرب 06:33
العشاء 07:54