متى سنعود إلى حياتنا الطبيعية؟
متى سنعود إلى حياتنا الطبيعية؟

السبت | 22/08/2020 - 03:40 مساءً

جورج كرزم

خاص بآفاق البيئة والتنمية

من الصعب البقاء في المنزل لفترة طويلة، وبخاصة أننا قد نواجه جولتين حتى أربع جولات من التباعد الاجتماعي قبل أن تنتهي قصة كورونا. ما هي الأمور التي يمكن أن نتوقع حدوثها في المستقبل القريب؟  البشرية جمعاء وصلت إلى قناعة بأن أفضل طريقة لوقف تفشي فيروس كورونا هي الحفاظ على التباعد الاجتماعي. المليارات من بني البشر مكثوا في منازلهم وطوروا روتينًا حياتيا جديدًا يقضون خلاله أوقاتهم في العمل وإعداد المأكولات المنزلية والخبز والبستنة ومشاهدة المسلسلات التلفزيونية ومحاولة تعليم أطفالهم.

لقد استغرق بعض المجتمعات، وبخاصة الأميركية، وقتًا طويلاً حتى أدركت مدى خطورة فيروس كورونا. وبعد أن تم اتخاذ التدابير اللازمة وأغلقت المدارس والجامعات والمكاتب والمطاعم والمقاهي والمنشآت والشركات الأخرى، تساءل الناس: كم من الوقت سيستغرق الالتزام بالتدابير الوقائية؟ أربعة أسابيع؟ ستة أسابيع، شهران؟ متى يمكننا العودة إلى الحياة الطبيعية؟

لسوء الحظ، العودة إلى الحياة العادية بعيدة جدًا عنا، وعلينا، منذ الآن، أن نفكر بالأشهر بدلاً من الأسابيع. وربما يفضل التوقف عن الاعتقاد أن بإمكاننا تسوية منحنى الرسم البياني لفيروس كورونا بسرعة، والبدء في التفكير بأن هذا الفيروس قد يتعامل معنا بطريقة الباب الدوار.

"للمزيد من التفاصيل"



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:46
الظهر 11:52
العصر 03:08
المغرب 05:36
العشاء 06:58