كيف تحمي سيارتك من حر الصيف؟
كيف تحمي سيارتك من حر الصيف؟

الثلاثاء | 25/08/2020 - 05:14 مساءً

قد تتسبب درجات الحرارة العالية خلال فصل ‫الصيف في تعرض بعض أجزاء السيارة للضرر مثل الإلكترونيات والبطاريات والإطارات. ومن خلال اتباع بعض التدابير المهمة يمكن حماية السيارة من ‫الأضرار الجسيمة التي قد تتسبب في تكاليف باهظة أو في حادث.

‫وأوضح نادي السيارات "أوروبا" أنه في أيام الصيف الحارة يمكن أن ترتفع ‫درجات الحرارة تحت غطاء حيز محرك السيارة إلى أكثر من 100 درجة، وهو ما ‫يمكن أن يُلحق تلفيات بالإلكترونيات وبعض المكونات الأخرى.

‫‫وأضاف الخبراء الألمان أنه إذا أضاء مصباح تحذير باللون الأحمر، فيجب ‫التوقف بمكان آمن في أقرب فرصة والتحقق من المشكلة حيث يمكن أن يمنع ‫ذلك حدوث أضرار جسيمة.

‫‫ورغم أن المكونات الإلكترونية مصممة أساسا لتحمل درجات الحرارة ‫العالية، فإن درجة حرارتها قد ترتفع تحت غطاء حيز المحرك، خاصة عند ‫الوقوف تحت أشعة الشمس الساطعة، وهو ما يؤدي إلى تعرضها للضرر.

ونظرا لأنها ‫تؤدي غالبا مهام متعلقة بالسلامة في السيارة، فيجب مواجهة المشكلة على ‫الفور.

 

‫فحص الإطارات والبطارية

‫وتندرج البطارية ضمن المكونات التي تتأثر بالحرارة العالية التي قد ‫تقلل من العمر الافتراضي للبطارية.

كما يوصي الخبراء ‫بفحص ضغط هواء الإطارات كل أسبوعين وقبل كل رحلة طويلة، حيث إن ارتفاع ‫درجة الحرارة وضغط الهواء غير الصحيح يندرجان ضمن أكثر الأسباب شيوعا ‫لتلف الإطارات.

اعلان

‫ويتعين قبل القيادة فحص مستوى مادة التبريد. ويجب أيضا فحص سائل تبريد ‫نظام مكيف الهواء بانتظام. ونظرا لأن الوقاية خير من العلاج فيوصى ‫بإيقاف السيارة في أماكن مظللة، مع مراعاة أن الشمس تتحرك.

‫‫‫ويُنصح بتفادي القيادة في الازدحامات المرورية الأيام الحارة، مع ‫إيقاف تشغيل المحرك إذا زادت مدة التوقف على سبيل المثال أمام الإشارات ‫المرورية. كما ينبغي عدم ملء خزان الوقود بشكل كامل نظرا لأن البنزين ‫والديزل يتمددان بفعل درجة الحرارة.

المصدر : الألمانية



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:09
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:57
العشاء 07:20