أجواء مستقرة في الأيام القليلة القادمة في فلسطين والشام ومنخفض جديد مساء السبت بمشيئة الله
أجواء مستقرة في الأيام القليلة القادمة في فلسطين والشام ومنخفض جديد مساء السبت بمشيئة الله

الأربعاء | 16/02/2011 - 09:54 مساءً

 


 

تتأثر المنطقة خلال الأيام القادمة بأجواء لطيفة ودافئة نسبيا تستمر حتى مساء السبت حيث تتأثر المنطقة منخفض جوي عميق بمشيئة الله تعالى.

  
طقس فلسطين-التنبؤ الجوي :

تبقى الفرصة سانحة لهطول أمطار متفرقة يوم الخميس خصوصاً في ساعات الصباح، في حين يطرأ إرتفاع طفيف على درجات الحرارة في ساعات النهار ويتحول الجو ألى غائم جزئي .

أما يوم الجمعه فترتفع درجات الحرارة بشكل ملموس، وتصبح الأجواء دافئة في مختلف المناطق اعتباراً من ساعات الظهر والمساء ويكون الجو لطيفا في مختلف المناطق، كما من المتوقع أن تلامس درجات الحرارة العشرين مئوية في الكثير من المناطق.

وفي يوم السبت  تتحول الرياح الى جنوبية غربية مع اقتراب منخفض جوي عميق وتسود أجواء دافئة ومغبرة في بعض المناطق كمقدمة للمنخفض، ومع ساعات المساء تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير وتتحول الأجواء الى عاصفة. ومن المتوقع أن تعبر البلاد كتلة هوائية باردة فجر الأحد  تؤدي إلى هطول الأمطار وهبوب رياح شديدة قد يتجاوز سرعتها 70/كم في الساعة في بعض الهبات. ومن المتوقع أن تستمر الأجواء الماطرة يوم الأثنين أيضا بمشيئة الله تعالى في معظم المناطق الشمالية والوسطى على فترات. ومن المتوقع أن تتركز الأمطار في المناطق الشمالية تمتد فيما بعد الى المناطق الوسطى. 

ملاحظة : المنخفض العميق أو العميق جداً لا يعني بالضرورة جلب كميات أمطار كبيرة ، بل إن السمة البارزة فيه هو الرياح القوية .

 يتبع

 

والله تعالى أعلى وأعلم 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أوقات الصلاة
الفجر 04:59
الظهر 11:30
العصر 02:16
المغرب 04:34
العشاء 06:01