مدينة صينية تمنح سكانها أموالاً مقابل لا شيء لهذا السبب
مدينة صينية تمنح سكانها أموالاً مقابل لا شيء لهذا السبب

الثلاثاء | 13/10/2020 - 12:02 مساءً

ستمنح مدينة شنجن الصينية الكبرى 10 ملايين يوان رقمي (1.49 مليون دولار) من العملة المشفرة الصادرة عن البنك المركزي الصيني، لـ50 ألف مقيمٍ بالبلاد، في جهودٍ تستهدف تعزيز استعمالها، وفقاً لصحيفة South China Morning Post الجمعة 12 أكتوبر/تشرين الأول. ويأتي هذا ضمن برنامج اليوان الرقمي التجريبي الذي تجريه الحكومة في عدة مدن كبرى بالصين، وهو أول اختبارٍ عام للعملة الرقمية. تُعرف شنجن بوجهات التسوق، وهي مدينة حضرية حديثة في جنوب شرقي الصين، تربط هونغ كونغ بالبر الصيني.

ستُمنح عملات اليوان الرقمي عن طريق يانصيب بمنطقة لوهو في شنجن. وسيتلقى الفائز "ظرفاً أحمر" رقمياً يحتوي على مئتي يوانٍ من العملة المشفرة. الأظرف الحمراء من التقاليد الصينية، ويُوضع فيها المال ليتهادى بها الأشخاص في العطلات والمناسبات الخاصة. ويمكن أن يسجل المقيمون في شنجن أسماءهم في اليانصيب عن طريق iShenzen، الخدمة القائمة على البلوكتشين من حكومة شنجن.

وتقرَّر إعلان الفائزين، الأحد 11 أكتوبر/تشرين الأول، وفقاً لبيان من حكومة شنجن. وسيُرسل إليهم رابطٌ يفتح محفظة رقمية باستعمال تطبيق الرينمنبي الرقمي الرسمي، للحصول على الظرف الأحمر، وفقاً للجريدة، التي أشارت إلى أن التطبيق غير متاح حالياً للتحميل.

يمكن استعمال الأظرف الحمراء في 3389 متجراً بمنطقة لوهو من الثاني عشر إلى الثامن عشر من أكتوبر/تشرين الأول، من بينها محطات الوقود Sinopec، ومتاجر Walmart، ومراكز التسوق CR Vanguard، وفنادق Shangri-La. ولا يمكن لمن يستقبلون هذه الأظرف تحويلها إلى شخصٍ آخر.

ويؤمن كبير الاقتصاديين ببنك China Citic Bank الدولي، لياو تشن، بأنَّ منح عملات الرينمنبي الرقمي سيزيد من استعمالها بدرجة ما. ويتفق معه كبير الاقتصاديين ببنك Hang Seng في الصين، دان وانغ، الذي صرح بأن كل يوان ممنوح سيؤدي إلى مزيد من المبيعات، وفقاً لتأثير التضاعف. واقتبست عنه الصحيفة قوله: "بحسبة سريعة، برنامج لمنح 10 ملايين يوان سيولّد على الأقل، طلباً على السلع والخدمات قيمته 50 مليون يوان".

وكشف نائب محافظ بنك الشعب الصيني، فان يفي، مؤخراً، أن اليوان الرقمي، المعروف باسم نظام المدفوعات الإلكترونية بالعملات الرقمية، تم استعماله في 3.31 مليون معاملة بقيمة نحو 1.1 مليار يوان. علاوة على ذلك، كافأت حكومة شنجن مؤخراً خمسة آلاف طبيب وعامل بالرعاية الصحية على أدائهم في التعامل مع جائحة كوفيد-19، باليوان الرقمي.

 

المصدر.. عربي بوست



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أوقات الصلاة
الفجر 05:26
الظهر 12:24
العصر 03:35
المغرب 06:00
العشاء 07:22