أول طائرة إماراتية تعبر فوق الأراضي الفلسطينية المحتلة.. هذا ما دار بين قائدها وبرج المراقبة الإسرائيلي
أول طائرة إماراتية تعبر فوق الأراضي الفلسطينية المحتلة.. هذا ما دار بين قائدها وبرج المراقبة الإسرائيلي

الخميس | 15/10/2020 - 08:21 صباحاً

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، الأربعاء 14 أكتوبر/تشرين الأول 2020، إن طائرة إماراتية عبرت الأجواء فوق الأراضي الفلسطينية المحتلة لأول مرة، في طريقها من ميلانو، وذلك بعد شهر تقريباً من توقيع أبوظبي وتل أبيب اتفاقاً لتطبيع علاقاتهما، في حديقة البيت الأبيض بالولايات المتحدة الأمريكية. 

المتحدث باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية للإعلام العربي، أوفير جندلمان، أكد في تغريدة على حسابه في تويتر، الأربعاء، أن طائرة ركاب تابعة لشركة طيران الإمارات حلقت في سماء إسرائيل في طريقها من ميلانو إلى أبوظبي، مضيفاً: "استمعوا إلى الاتصال الودي الذي جرى بين قائد الطائرة وبرج المراقبة الجوية الإسرائيلي".

في التسجيل الصوتي الذي نشره جندلمان بين الطرفين، قال أحد مسؤولي برج المراقبة الإسرائيلي لقائد الطائرة الإماراتية: "كابتن، نحن في غاية السعادة والفخر لأن نرحب بطيرانك فوق إسرائيل، إنها لحظة تاريخية كنا ننتظرها، ونأمل أن تلهم المنطقة كلها لبدء مرحلة جديدة إن شاء الله".

فرد عليه قائد الطائرة بالقول: "إن شاء الله، أنا فقط أود أن تعلم أنه معك قائد طائرة إماراتي، والطائرة أيضاً من الإمارات، نحن فخورون وسعداء بهذه الشراكة لتعزيز الرخاء والسلام في المنطقة".

من جانبها، أكدت وزيرة المواصلات الإسرائيلية ميري ريغيف، أمس، أن أول رحلة جوية تابعة لشركة الاتحاد الإماراتية قادمة من ميلانو الإيطالية عبرت أجواء إسرائيل.

أضافت الوزيرة، في تصريح لوسائل إعلام عبرية، أن هذا العبور هو إحدى ثمار اتفاق التطبيع الإسرائيلي الإماراتي.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:51
الظهر 11:26
العصر 02:16
المغرب 04:35
العشاء 06:01