منخفض جوي كانون مرتقب مسبوق بإضطرابات جوية
منخفض جوي كانون مرتقب مسبوق بإضطرابات جوية

السبت | 12/12/2020 - 09:19 مساءً

طقس فلسطين - م.محمد جانم 

 

تتأثر البلاد خلال نهار اليوم الأحد بأجواء ربيعية الطابع نتيجة استمرار تأثر البلاد بتيارات هوائية جافة ودافئة نسبياً بحيث تتجاوز معدلاتها السنوية بنحو 5-7 درجات مئوية.

وفي يوم غد الاثنين تبدأ جملة من التغيرات الجوية بالتأثير على البلاد وذلك نتيجة اقتراب كتلة هوائية باردة نسبياً قادمة من البحر المتوسط، يرافقها منخفض جوي عميق نسبياً سيتمركز يوم الاثنين بعيداً نواحي جنوب غرب تركيا وقرب جزيرة كريت اليونانية.

ويتوقع أن تهب رياح جنوبية الى جنوبية غربية تكون نشطة أحياناً، بحيث تؤدي الى رفع مستويات الغبار في الأجواء خصوصاً جنوب البلاد، ويتوقع أن تتشكل السحب في السماء تدريجياً مع فرصة لهطول زخات محلية من الأمطار قد تكون رعدية الطابع في مناطق مختلفة من البلاد وبطابع عشوائي ومحلي الطابع، نتيجة اضطراب جوي سيحدث مع اصطدام الهواء البارد والرطب القادم من الغرب بالهواء الدافئ فوق المنطقة.

وخلال ساعات المساء والليل تنخفض درجات الحرارة بصورة ملموسة لتصبح الأجواء باردة في الجبال وباردة نسبياً في بقية المناطق، ويتوقع عبور جبهة هوائية سريعة بحيث تعبر البلاد موجة ماطرة قد يتخللها هطولات رعدية في بعض المناطق ولكن على نحو غير شامل.

وفي يوم الثلاثاء يطرأ انخفاض واضح على درجات الحرارة وتهطل أمطار متفرقة على فترات في العديد من المناطق مع تركز الهطولات في المناطق الساحلية والشمالية نتيجة تمركز المنخفض الجوي الى الجنوب من جزيرة قبرص، وهو مركز غير مفضل بالنسبة للمناطق الجنوبية والوسطى التي تكتفي بالرياح الجنوبية الغربية الباردة والجافة.

وفي ليلة الثلاثاء/الأربعاء وخلال نهار الأربعاء تهطل الأمطار في مناطق واسعة من البلاد نتيجة عبور المنخفض الجوي من قبالة السواحل الشاميّة الى داخل الأراضي السورية، ويتوقع أن تهطل كميات وفيرة من الأمطار بمشيئة الله في معظم المناطق مع أجواء باردة وكانونية الطابع.

والله تعالى أعلم



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20