الأقمار الصناعية عصر اليوم ترصد تجدد الهطولات المطرية خلال الساعات القادمة بمشيئة الله
الأقمار الصناعية عصر اليوم ترصد تجدد الهطولات المطرية خلال الساعات القادمة بمشيئة الله

الأربعاء | 16/12/2020 - 04:03 مساءً

طقس فلسطين - م.محمد جانم

 

أظهرت آخر صور الأقمار الصناعية قبل قليل تولّد حزم جديدة تابعة للمنخفض الجوي العميق نسبياً والمتمركز قبالة سواحل سوريا وشمال لبنان عصر اليوم.

حيث يتوقع أن تتجدد فرص الأمطار بمشيئة الله في الشمال والوسط خلال ساعات العصر والمساء بشكل تدريجي من جديد، والتي قد بدأت بالهطول فعلياً فوق أقصى الشمال بعد توقف مؤقت خلال ساعات الصباح المتأخر والظهيرة.

كما عمّت الأمطار مناطق جنوب الضفة وأجزاء من وسطها وقطاع غزة خلال نهار اليوم بعد ليلة عاصفة وماطرة بغزارة في الشمال.

ويتوقع أن تكون الهطولات القادمة غزيرة أحياناً بمشيئة الله في العديد من الفترات نتيجة تكاثف جيد حسب مسارات الرياح الرطبة المغذية للمنخفض الجوي.

ويتوقع أن يتوغل مركز المنخفض الجوي من قبالة سواحل سوريا وشمال لبنان الى فوق السواحل مباشرة وببطء خلال الفترة القادمة، وفي وقت لاحق من الليل سيتوغل فوق لبنان ومن ثم جنوب غرب سوريا في حركة نادرة ليضمحل بعد ذلك.

جدير بالذكر أن هذا المنخفض العميق صُنف على أنه عاصفة البحر المتوسط Medicane ، اختصاراً لـ (Mediterranean tropical-like cyclone).

وقد أدت العاصفة التي طال تأثيرها لبنان وسوريا وشمال مصر وشمال فلسطين الى هطولات شديدة، وفي فلسطين وخصوصاً نواحي شمال غرب البلاد وصولاً الى طولكرم وغرب جنين أدت الأمطار الرعدية الغزيرة التي لم تنقطع ليلاً الى جريان الوديان المجاورة لبدات غرب جنين وشمال طولكرم بعد هطولات تجاوزت 60-120 ملم خلال الليل، بينما كان التأثير أقل في باقي المناطق الخارجة عن مسارات الهطول الشديدة.

والله تعالى أعلم



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:23
الظهر 11:47
العصر 03:14
المغرب 05:50
العشاء 07:12