منخفضات جوية أشد برودة أولها بعد اقل من 24 ساعة ونهاية أسبوع شديدة البرودة
منخفضات جوية أشد برودة أولها بعد اقل من 24 ساعة ونهاية أسبوع شديدة البرودة

السبت | 16/01/2021 - 03:26 مساءً

طقس فلسطين-م.محمد جانم 

يقترب  يوم غد الأحد منخفض جوي جيد الى عالي الفعالية سيتمركز فوق لواء الاسكندرون شمال سوريا وترافقه كتلة هوائية باردة الى باردة جداً، حيث يتوقع أن تهطل الامطار في مناطق واسعة من البلاد في ساعات المساء والليل وتكون مصحوبة بتساقط البرد أحياناً والعواصف الرعدية، ويتوقع أن يكون التأثير عالياً في السفوح الغربية من وسط البلاد وسواحلها، كما تهب رياح نشطة في أغلب المناطق مع هبات قوية في الجبال.

ويستمر تأثير المنخفض الجوي خلال نهار يوم بعد غد الاثنين مع أمطار متفرقة في مناطق واسعة من البلاد ومع طقس بارد بشكل ملموس فيما ستكون الرياح نشطة مع هبات قوية في بعض الأحيان.

ويوم الثلاثاء يقترب منخفض جوي جديد من البلاد ليؤثر على البلاد تدريجياً بالاضافة لنهار الأربعاء مع أمطار متفرقة وتساقطات بردية أحياناً، ويتوقع أن تندفع كتلة هوائية من أصل قطبي نحو البلاد يوم الأربعاء وخصوصاً في المساء والليل وفجر الخميس، مما يؤدي الى انخفاض درجات الحرارة الى أقل من 4 درجات في القمم الجبلية العالية، وسيتميز هذا المنخفض بالبرودة الشديدة، وحسب الخصائص الحالية لهذا المنخفض والكتلة الهوائية الباردة فيستبعد تساقط الثلوج نتيجة عدم تعمق الهواء القطبي بالمستوى المطلوب، وذلك تبعاً للتحديثات الحالية.

ويتوقع موقع طقس فلسطين ان تحصد معظم المناطق كميات جيدة جداً وممتازة من الهطولات المطرية خلال الأيام الأربعة القادمة بمشيئة الله تعالى.

ويتوقع حسب المؤشرات الأولية أن تسيطر على البلاد نهاية الأسبوع كتلة هوائية شديدة البرودة وجافة ستؤدي الى وصول درجات الحرارة الى مستويات منخفضة جداً، حيث لا يستبعد أن يتشكل الصقيع حسب المؤشرات الأولية.

ويشير موقع طقس فلسطين الى ضرورة متابعة التحديثات الجوية المتعلقة بالنصف الثاني من الأسبوع الحالي وذلك لعدم ثبات التوقعات الحالية وامكانية تغيرها.

والله تعالى أعلى وأعلم 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:46
الظهر 11:52
العصر 03:08
المغرب 05:36
العشاء 06:58