ساعات قليلة تفصلنا عن منخفض جوي شديد البرودة ... التحديث الصباحي
ساعات قليلة تفصلنا عن منخفض جوي شديد البرودة ... التحديث الصباحي

الثلاثاء | 19/01/2021 - 05:46 صباحاً

موقع طقس فلسطين:

تتأثر البلاد اليوم بمنخفض جوي جديد ينشأ نتيجة رياح شديدة البرودة ومن أصول قطبية قادمة عبر الأراضي التركية نحو شرق البحر الأبيض المتوسط.

وفي النصف الثاني ومع ساعات المساء والليل تحديداً تبدأ الأمطار بالهطول في المناطق الشمالية والساحلية وتمتد في وقت لاحق الى باقي المناطق.

ومن المتوقع أن نخفض الحرارة في كافة المناطق بشكل ملموس وتزداد حدة البرودة على الأجواء .

ومن المتوقع أن تتساقط الأمطار  وقد تكون غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وأحياناً البردية منها .

ومن المتوقع ان يستمر المنخفض الجوي لنحو 24 ساعة فقط ، لكنها ستكون كفيلة بحصول معظم المناطق على كميات جيدة جداً من الأمطار بمشيئة الله تعالى.

ومن المتوقع ان تكون الفترة بين ساعات الليل من يوم غد الثلاثاء وظهيرة يوم غد الأربعاء ذروة المنخفض الجوي الذي سيستمر ل 24 ساعة تقريباً بمشيئة الله تعالى.

ويتوقع طقس فلسطين ان يستقر الجو من جديد مع ساعات الليل من يوم غد الأربعاء مع إنخفاض جديد في درجات الحرارة لتصبح الأجواء شديدة البرودة ويحتمل تكون الصقيع في بعض المناطق بعد انتهاء المنخفض خاصة المناطق الشرقية ورؤوس الجبال.

وبالنسبة لاحتمالية التساقطات الثلجية فإن المعطيات الأخيرة لا تشير الى تساقطات ثلجية الا على القمم الشاهقة والتي تزيد عن 1250 متر عن سطح البحر ولفترة وجيزة ، وذلك لغياب التكاملية في العناصر الأساسية للازمة لهكذا ظاهرة.

ورغم هذه المعطيات تبقى الفرصة غير مستبعدة لبعض الهطولات الثلجية والتي تكون أحياناً مخلوطة بالمطر في بعض القمم العالية التي تزيد عن 950-1000 متر مثل بعض القمم شمال فلسطين المحتلة في منطقة صفد والجليل الأعلى تحديداً وكذلك بعض قمم الخليل والضفة خصوصاً ساعات الصباح والساعات الأولى من نهار الأربعاء.

ويوم بعد غد الخميس تبقى درجات الحرارة دون معدلاتها بنحو 3-5 درجات، ويستقر الطقس في كافة المناطق وتسطع الشمس في أرجاء البلاد مع أجواء باردة الى باردة جداً في الظل، وخلال ساعات الليل والفجر تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس وتكون الأجواء شديدة البرودة، كما يحذر من خطر تشكل الصقيع في رؤوس الجبال وبعض المناطق السهلية، وتكون الرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية.

والله تعالى أعلى وأعلم



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19