لوحة فنية جميلة للسحب الركامية القادمة نحو الأرض التي بارك الله فيها للعالمين... النشرة المسائية
لوحة فنية جميلة للسحب الركامية القادمة نحو الأرض التي بارك الله فيها للعالمين... النشرة المسائية

الثلاثاء | 19/01/2021 - 06:00 مساءً

موقع طقس فلسطين:

تظهر أحدث صور الأقمار الصناعية الملتقطة الى غطاء سحابي هائل يغطي معظم أرجاء الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط هذه الأثناء ومع كتابة هذا التقرير عند السادسة مساءا.

وبدأت منذ ظهر اليوم الأمطار تنتشر في مختلف المناطق الشمالية من البلاد مع بدء تأثر المنخفض الجوي حيث تغطي الامطار ذات الطابع الغزير حينا والمتفرقة حينآ آخر معظم المناطق الشمالية وصولاً الى رام الله والقدس و بيت لحم والخليل والساحل الفلسطيني الأوسط ومناطق عسقلان واسدود ومعظم أرجاء قطاع غزة.

ومع ساعات المساء وهذه الليلة امتدت أحزمة السحب الماطرة بهطولات شاملة ومختلفة الغزارة لتشمل كافة المناطق وصولاً الى الأجزاء الشمالية من الجنوب وصحراء النقب بعون الله تعالى.

ويتوقع طقس فلسطين ونتيجة تدفق رياح باردة جداً ومن أصول قطبية أن تنخفض الحرارة بشكل ملموس في كافة المناطق الليلة القادمة ولنشهد أجواءاً باردة جداً وماطرة وعاصفة بمشيئة الله تعالى.

ورغم حالة التبريد الشديد المتوقعة في ساعات الليل المتأخر وفجر وصباح الغد تبقى فرصة رؤية الثلوج ضعيفة وقد تقتصر فقط على زخات في الهواء أو على شكل أمطار ثلجية في أقصى أعالي الجبال في مناطق الجليل والخليل وربما قمم نابلس ورام الله وجنوب بيت لحم العالية بيتما ستشهد  باقي المناطق عواصف بردية متزامنة مع التبريد الكبير في طبقات الجو كافة.

ومن المتوقع أن تشهد بعض قمم الأردن العالية خاصة  في قمم عجلون وسلسلة جبال الشوبك والشراه في الجنوب الأردني تساقطات ثلجية قد تؤدي الى تراكمات محدودة. 

ومن المتوقع ان تكون الفترة الممتدة من ساعات الليل المتأخر وظهر يوم الغد هي الفترة الأكثر برودة بمشيئة الله تعالى.

ويوم غد الأربعاء يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، ويسود طقس بارد جداً وماطر وعاصف أحياناً، مع تساقط البرد وحدوث العواصف الرعدية التي تكون قوية أحياناً في بعض المناطق، وتتهيأ الفرصة خلال ساعات الصباح وساعات النهار الأولى لتساقط زخات ثلجية محدودة في رؤوس الجبال العالية، في حين تستمر الأمطار بالهطول في معظم أرجاء البلاد مع طقس بارد في السواحل والسهل الساحلي وشديد البرودة في الجبال.

وخلال ساعات المساء والليل تضعف فرص الأمطار وتصبح متفرقة وعلى فترات متباعدة في بعض المناطق وتتلاشى فرص الأمطار تدريجياً خلال الليل، وتسود أجواء شديدة البرودة في كافة المناطق، وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة.

 

والله تعالى أعلى وأعلم



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أوقات الصلاة
الفجر 04:47
الظهر 11:52
العصر 03:08
المغرب 05:36
العشاء 06:57