حالة الطقس .. نشرة الصباح
حالة الطقس .. نشرة الصباح

الثلاثاء | 16/02/2021 - 05:01 صباحاً

موقع طقس فلسطين:

 

اليوم الثلاثاء تتأثر البلاد في بمنخفض جوي عميق وقطبي المنشأ، مصحوباً برياح شديدة.

ومن المتوقع أن يبدأ التغيير مع ساعات النهار على شكل إنخفاض في درجات الحرارة وتنشط الرياح وتتحول الأجواء سريعا لتصبح مغبرة وباردة.

وخلال النصف الثاني من اليوم تتساقط الأمطار في أقصى المناطق الشمالية من فلسطين وتمتد مع ساعات المساء إلى مناطق شمال الضفة الغربية ووسطها وفي وقت لاحق تصل الأمطار الى جنوب الضفة وشمال النقب وقطاع غزة بمشيئة الله تعالى.

​​​​​​

ومن المتوقع ان يشتد تساقط الأمطار بعد منتصف الليل القادم وفجر غد الأربعاء وتتحول الهطولات الى ثلجية فوق القمم العالية خصوصاً التي تزيد عن 800 متر  عن سطح البحر في ساعات متأخرة من الليل، وقد تتدنى عن ذلك .

 ويوم غد الأربعاء تبقى البلاد تحت  تأثير المنخفض الجوي القطبي والعميق وتزداد الأجواء برودة عميق بالتزامن مع عبور كتلة هوائية قطبية شديدة البرودة ورياح شديدة السرعة.

ويطرأ غداً الأربعاء انخفاض كبير على درجات الحرارة لتصبح الأجواء باردة للغاية في كافة المناطق، وباردة جداً في الجبال، مع رياح عاصفة، وتهطل الأمطار في مناطق واسعة من البلاد وتكون مصحوبة بتساقط البرد والعواصف الرعدية أحياناً، وتتساقط الثلوج فوق المرتفعات العالية في البلاد بمشيئة الله، وفي ساعات الليل تتساقط زخات من الثلوج في الجبال العالية وقد تلامس الجبال المتوسطة، وتكون الرياح جنوبية غربية قوية وعاصفة أحياناً، ويحذر من خطر التزحلق نتيجة زخات البرد والثلوج في الجبال العالية ومن خطر شدة الرياح.

ومن المتوقع ان تكون الفترة الممتدة بين مساء غد الأربعاء وصباح بعد غد الخميس هي فترة التبريد القطبي الافضل والاقوى وتزداد معها فرصة تساقط الثلوج بمشيئة الله تعالى فوق الحبال العالية والمتوسطة من شمال ووسط وجنوب البلاد.

ومن المتوقع أن يتواصل تاثير المنخفص الجوي على البلاد يوم الخميس ويتواصل تساقط الأمطار الغزيرة والثلوج في معظم المناطق ويبقى الجو باردا جداً.

 يتبع

والله تعالى أعلى وأعلم



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:32
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:15
العشاء 08:43