الأقمار الصناعية تقول: منخفض أحمد القطبي قادم إليكم منتصب القامة مرفوع الهامة
الأقمار الصناعية تقول: منخفض أحمد القطبي قادم إليكم منتصب القامة مرفوع الهامة

الثلاثاء | 16/02/2021 - 09:00 مساءً

موقع طقس فلسطين:

 

تشير أحدث صور الأقمار الصناعية الملتقطة عند الساعة الثامنة والنصف الى سحب كثيفة وضحمة غير مسبوقة منذ بداية الموسم الحالي مقبلة على فلسطين وتمتد لمئات الكيلومترات وتضم المنطقة الفاصلة بين السواحل اليونانية الشرقية مروراً بجنوب غرب تركيا وصولاً الى السواحل الفلسطينية والشامية برفقة المنخفض الجوي الذي بدأ تأثيره الفعلي في هذه الاثناء ومع إعداد هذا التقرير المسائي ويستمر ولمدة تزيد عن 72 ساعة بمشيئة الله.

ويتمركز المنخفض الجوي في هذه الأثناء الى الشمال الغربي من جزيرة قبرص(شاهد الصورة) مترافقاً مع كميات ضخمة من السحب الماطرة التي تبشر بحالة جوية هامة وقوية مصاحبة له .

وهطلت الأمطار بشكل مميز وغزير في مختلف المناطق ولله الحمد في معظم المناطق من ساعات عصر ومساء اليوم وهي متواصلة بوتيرة رائعة جداً والحمد لله رب العالمين .

 ومن المتوقع أن تصبح الأمطار غزيرة كلما تقدمنا نحو ساعات منتصف الليل وفجر يوم غد الأربعاء بمشيئة الله وقد تصحب بالعواصف الرعدية وتساقط البرد أحياناً والرياح القوية والعاصفة.

ويحذر موقع طقس فلسطين من الرياح القوية والهبات النشطة جداً الى قد تصل سرعتها في بعض المناطق العالية الى أكثر من 100 كم في الساعة وربما الى 120 كم/ساعة خاصة يوم غد الأربعاء.

ويدعو موقع طقس فلسطين أصحب الدفئيات الزراعية واليافطات والأجسام الخفيفة على أسطح المنازل والعمارات الى تثبيتها جيداُ.

كما يحذر موقع طقس فلسطين الصيادين من الاقتراب من البحر ، حيث ستصل إرتفاع الأمواج الى أكثر من ستة امتار أحياناً.

ومع ساعات فجر وصباح غد الأربعاء تبدأ أولى الموجات القطبية بالتدفق نحو فلسطين وبلاد الشام ويتواصل معها تساقط المطر والبرد وتتحول هذه التساقطات الى ثلجية قي قمم جبال الأردن وفلسطين العالية والتي ترتفع عن 1100 متر ثن تتدنى هذه الإرتفاعات الى 1000 متر ومن ثم الى 900 متر وصولاً في بعض الفترات الى 800 متر أو أقل أحياناً بما يشمل مناطق مختلفة من قمم الخليل وبيت لحم والقدس ورام الله ونابلس وصفد بمشيئة الله تعالى.

ومن المتوقع أن تشهد التساقطات تراجعاً في الفترة الصباحية من يوم غد في العديد من المناطق خاصة في جنوب ووسط البلاد بينما تتواصل التساقطات المطرية والثلجية في المناطق الشمالية.

ومن المتوقع ان تعبر البلاد الموجة الأكثر برودة مع ساعات عصر ومساء يوم غد الأربعاء بحيث تزداد الأجواء برودة ويتدنى الهطول الثلجي المرتفعات الجبلية العالية والمتوسطة مع تراكمات أكثر وضوحاً في القمم العالية.

ومن المتوقع ان تشكل الفترة من عصر غد الأربعاء وصباح الخميس الفترة الذهبية في معظم المناطق العالية والمتوسطة للتساقط الثلجي والتراكمات بمشيئة الله تعالى.

يتبع

والله تعالى أعلى وأعلم



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:46
الظهر 11:52
العصر 03:08
المغرب 05:36
العشاء 06:58