تجمّع سكاني بالمريخ سيرى النور خلال عقود قليلة! الكشف عن تصميم أول مدينة في الكوكب الأحمر (بالصور)
تجمّع سكاني بالمريخ سيرى النور خلال عقود قليلة! الكشف عن تصميم أول مدينة في الكوكب الأحمر (بالصور)

الأحد | 28/03/2021 - 06:22 صباحاً

كشف أستوديو ABIBOO للتصميمات المعمارية، عن صور يقول إنها تصاميم مدينة Nüwa، التي من المُفتَرَض أن تكون أول مدينة على الكوكب الأحمر وسيجري بناؤها في منطقة تيمبي مينسا على المريخ، ويقول الأستوديو على موقعه على الإنترنت إن هذه المدينة "تقع على أحد منحدرات المريخ، مع وصول مياهٍ وفيرة إليه في تيمبي منيسا". 

حسب تقرير لصيحفة Express البريطانية، السبت 27 مارس/آذار 2021، فقد أُعِدَّت تصميمات Nüwa بواسطة المهندسين المعماريين في أستوديو ABIBOO جنباً إلى جنبٍ مع العلماء، الذين قدَّموا معلوماتٍ حول ما هو مطلوب على المريخ لدعم الحياة البشرية. 

تضاريس المدينة على المريخ!

على موقعه الإلكتروني، يوضِّح الأستوديو كيف ركَّزَ على "التنمية الذاتية المستدامة" عند تصميم المدينة. 

كما أضاف: "توفِّر التضاريس شديدة الانحدار الفرصة لإنشاء مدينة عمودية تدخل في الصخر، محمية من الإشعاع ومن النيازك، مع إمكانية الوصول إلى ضوء الشمس غير المباشر". 

قبل أن يوضح كذلك أن جوهر تصميم المدينة "يتمثَّل في الاستدامة، وبالأخص الاستدامة الذاتية. بعد مرحلةٍ أوَّلية قصيرة تعتمد على الاستثمارات الرأسمالية والإمدادات من الأرض، يجب أن يكون النظام قادراً على الحفاظ على نموه بالموارد المحلية فقط". 

كم سننتظر لنرى هذه المدينة؟

في السياق نفسه، قال ألريدو مونوز، مؤسِّس شركة التصميم، لموقع Euronews: إن الخطط مجديةٌ ولكن فقط تتطلَّب "إرادةً كافية" لها. 

كما أضاف: "نعتقد أن الأمر ممكنٌ من الناحية الفنية، وما يستغرق وقتاً يتعلَّق أكثر بضمن وجود ما يكفي من الإرادة والجمعيات في المجتمع الدولي". 

المتحدث نفسه، أشار أيضاً إلى أن بناء مدينة Nüwa يمكن أن يبدأ في 2054، وقد ينتهي بحلول العام 2100. 

في بيانٍ لأستوديو ABIBOO، قال فريق العمل: "بناءً على التحليل الفني لفريقنا والعلماء في مركز SONet، قدَّرنا أنه بحلول عام 2054 يمكننا البدء في بناء مستوطنةٍ مثل Nüwa على المريخ". 

وأضاف البيان: "بينما نواصل العمل مع شركائنا وزيادة الوعي والتمويل، سنقدِّم جدولاً زمنياً أكثر تفصيلاً". 

"مجتمع المريخ"

تُعَدُّ Nüwa واحدةً من خمس مدن صمَّمها فريق أستوديو ABIBOO، وهي بمثابة عاصمة للشبكة المُصمَّمة. 

في هذا الصدد، يقول الأستوديو في بيانه الصحفي: "بصرف النظر عن هذه المستوطنة، تتَّبِع بقية المدن الاستراتيجية الحضرية نفسها". 

يذكر أن تصميم Nüwa من أستوديو ABIBOO، كان قد وصل إلى المرحلة النهائية من بين 175 مشروعاً من جميع أنحاء العالم، قُدِّموا إلى مسابقة العام الماضي التي أطلقتها منظمة "مجتمع المريخ" الأمريكية غير الربحية. 

إذ قدَّم المتأهِّلون للتصفيات النهائية مقترحاتهم في المؤتمر السنوي لعام 2020 الذي عُقِدَ بين 15 و18 أكتوبر/تشرين الأول، والذي شارك فيه أيضاً إيلون ماسك، مؤسِّس شركة سبيس إكس. 

 

المصدر: عربي بوست



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:38
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:12
العشاء 08:39