أفضل وأخطر 10 سكاكين صُنعت في العالم على الإطلاق
أفضل وأخطر 10 سكاكين صُنعت في العالم على الإطلاق

السبت | 01/05/2021 - 12:00 مساءً

السكاكين ليست مجرد أداة نستخدمها في المطبخ بل هي سلاح وعنصر مهم ذو استخدامات عديدة في شتى مجالات الحياة. لذلك سنجد العديد من الأنواع المختلفة لها مثل سكاكين الصيد والقطع والطبخ والسكاكين العسكرية وأكثر من ذلك بكثير.

لكن هناك بعض خطير للغاية والذي يمكن اعتباره الأكثر فتكًا في العالم. وقد اخترنا أفضل عشرة سكاكين قاتلة، كل منها له خواصه الفريدة لكنها تشترك جميعها بشدة إحداث الضرر وهي الأكثر قوة ومتانة. إليكم أخطر سكاكين في العالم وأكثرها دموية على الإطلاف.

1. سكين SOG Seal Knife 2000

تتكون هذه القطعة المميزة من شفرة مسننة مغطاة بطبقة نيتينون سوداء ذات غلاف صلب. هذا الطلاء القوي يعطي مقاومة للصدأ ويزيد من المتانة. صُممت السكين خصيصًا لقوة العمليات الخاصة الابتدائية للبحرية الأمريكية NAVY Seal. وهي سكين خفيفة الوزن للغاية مقارنة بباقي الأنواع، حوالي 300 غرام ويبلغ طولها 31 سم. تأتي SOG 2000 مع بعض الميزات الرائعة التي تجعلها سلاحًا فعّالّا للغاية.

2. سكين LHR القتالية

تعتبر سكين LHR واحدة من أكثر السكاكين فتكًا في العالم. قام كل من (ويليام دبليو هارسي جونيور) و(كريس ريف) بخلق هذا السكين القتالي المرعب، إذ صُممت كسلاح للجنود في حالات القتال القريب خاصة للقوات العسكرية وقد حازت على جائزة لهذه الغاية.

طولها 32 سم وطول النصل 17.4 سم. وهي مجهزة بالكامل بمقبض TacHide وغمد خاص سريع التحرير. كان الغرض الرئيسي منها هو تقديم سكين قتالية ممتازة بسعر معقول يمكن منحها لمعظم الجنود فتمنحهم أفضل نتائج.

3. جيربر مارك II

لن تكون قائمة أخطر سكاكين في العالم مكتملة دون ذكر جيربر مارك II المتميزة. تم استخدام سكين الجيش هذه على نطاق واسع في الفترة من 1967 إلى 2000، لكن تم تقييد استخدامها في عامي 2002 و2008 بإصدار محدود من 1500 سكين فقط.

على الرغم من أنها مصممة للاستخدام العسكري، إلا أنها سلاح مفيد للدفاع عن النفس كذلك. هذه التحفة عالية المواصفات صممها كابتن متقاعد في الجيش الأمريكي يدعى (بود هولزمان). يبلغ طولها 32.39 سم، بنصل طوله 16.5 سم.

4. سكين كارمبت الدموية

يبدو أن أول شيء تلاحظه عند رؤية هذا السكين هو أنها شبيهة بمخالب الحيوانات، وقد يتعرف عليها الكثير من مُحبي ألعاب الفيديو. تأتي هذه السكين المنحنية من جنوب شرق آسيا، من إندونيسيا على وجه التحديد، وهي تتخذ شكل مخلب النمر بالذات.

استخدام سكين Karambit معقد بعض الشيء، لذا لا يوصى بها لأولئك الذين لم يتم تدريبهم بشكل كامل عليها. وعلى الرغم من أنها سكين هجومية، فأنه يمكن استخدامها للدفاع عن النفس أيضًا. أحد أهم ميزاتها أنها حادة ومدببة ونصف دائرية. والخاصية الأكثر تميزًا لهذه السكين هي حلقة الإصبع الجذابة.

5. سكين M-9 Bayonet

في عام 1984، قام رجل يدعى (تشارلز أ. “مايكي” فين) بتصميم هذه السكين الضخمة مع نصل مطلي باللون الأسود ومقبض أخضر متين وغمد خاص رائع، إضافة لصفة الفتك الشديد، فأفضل ما فيها أنها سلاح متعدد الأغراض. يتم تصنيع M-9 Bayonet في الولايات المتحدة، ويبلغ طولها 30.8 سم وهي مغطاة بطبقة من الأكسيد الأسود.

تأتي بايونيت أم-9 مع بعض المواصفات المميزة مثل مشبك للربط بالحزام وغمد صلب وحلقات مربوطة وحامل بلاستيكي ودبوس محوري. تستخدم السكين على نطاق واسع كقاطع للأسلاك وحربة تُركب على الأسلحة.

6. فيربيرن سايكس القتالية

إذا كنت مُحبًّا لجمع السكاكين النادرة، فإن سكينة Fairbairn Sykes Fighting هي إحدى تلك القطع التي ستود اقتنائها. وبعدما صممها شخصين يدعيان (إريك أنتوني سايكس) (وويليام إيوارت فيربيرن) في عام 1941، استخدمت هذه السكين خلال الحرب العالمية الثانية كثيرًا من قبل القوات البريطانية كخنجر.

 

على الرغم من أنها تبدو كسكين عادية، إلا أنه لا يمكن تخيل مدى حدة النصل. وصدق إنها تزال تستخدم حتى اليوم في القتال المتلاحم أو الهجمات المفاجئة. الطول الإجمالي للنصل 19.05 سم بطرفين قاطعين.

7. سكين Eickhorn KM 4000

عدد قليل جدًا من السكاكين قادر على تحقيق مواصفات سكين Eickhorn KM 4000 الألمانية التي صنعوها في عام 2001 لأغراضهم العسكرية، ونحن نعلم جميعًا جودة الأسلحة الألمانية. تأتي هذه السكين بنصل حاد بسمك 3.6 مم، وطول 175 مم.

وزن السكين 230 جرام ويبغ وزنها الإجمالي مع الغمد 440 جرام. كما تحظى هذه القطعة التقليدية بشعبية كبيرة عند الشعب الألماني. تأتي مع أداة تعرية الأسلاك، وفتاحة زجاجات، ومنشار عام. يمكن للغمد حماية وصقل النصل واستخدامه كقاطع أسلاك وحبال.

8. كريس Keris

ربما هي أفظع وأخطر سكين في العالم، وهي تأتي بشكل خنجر متموج غير متناظر يرتبط في الغالب بثقافة إندونيسيا، وهي شائعة جدًا في الفلبين وتايلاند وماليزيا وسنغافورة وبروناي. يُعرف هذا الخنجر الأسطوري أيضًا باسم Kalis، وهو جذاب وأنيق للغاية بسبب نصله المتموج، وحتى إن شعب إندونيسيا يعتقد أنه يتمتع بقوة وروح خارقة للطبيعة.

نظرًا لأهميته الثقافية والمعنوية وضع خنجر الكريس سنة 2008 في قائمة اليونسكو للتراث الثقافي اللامادي.

9. سكين ياجدكوماندو

خلال الحرب العالمية الأولى، استخدم الجيش النمساوي اسم Jagdkommando الذي يعني قوات الصيد ليخلق لاحقًا فرقة العمليات الخاصة في القوات المسلحة النمساوية التي حملت الاسم وكان الهدف الأساسي منها هو محاربة الهجمات الإرهابية المحتملة.

أخذت هذه السكين المذهلة ذات الثلاثة جوانب الحادة الاسم نفسه، فهي قادرة في أن تتسبب بأضرار جسيمة ومميتة وتطلق العنان لنزيف خطير، لذلك يتم تدريب القوات البريطانية واليابانية والأمريكية الخاصة على استخدام هذه السكين القاتلة الحتمية بحذر. ومع ذلك، فقد تم الاقتصار على إنتاجها لشدة فتكها، وهي غير قانونية في معظم الولايات الأمريكية. نصلها مصنوع من الألومنيوم والفولاذ المقاوم للصدأ.

10. سكين باوي

سكين أخرى من شركة SOG الأمريكية التي أنتجت سلسلة كبيرة من السكاكين والخناجر المميزة هي Fixation Bowie، ربما أهم ما فيها هو أنها سهل الاستخدام للغاية. تم تصميمها بطول 17.78 سم، برأس شفرة منحني حاد على الصوبين، بالإضافة لصواميل ربط ومقبض متين ومريح للغاية وهي سكين مثالية للسلخ بينما الجزء المسطح المستقيم مناسب تمامًا لتقطيع اللحوم.

 

النسب الصحيحة والتوازن المثالي يجعل سكين باوي أفضل بكثير من بقية السكاكين الأخرى في السوق وهي تشمل تلبية معظم الاستخدامات إضافة لكونها سلاحًا قاتلًا بالطبع.

المصدر: موقع 10Lista



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:13
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:26
العشاء 08:59