أرباح فيسبوك ترتفع بنسبة 93%.. حقق نحو 10 مليارات دولار في 3 أشهر فقط
أرباح فيسبوك ترتفع بنسبة 93%.. حقق نحو 10 مليارات دولار في 3 أشهر فقط

الثلاثاء | 04/05/2021 - 09:00 صباحاً

أعلنت شركة فيسبوك  ارتفاع أرباحها بالربع الأول من 2021 بنسبة 93.8% على أساس سنوي، وسط تحسن ملحوظ بالإيرادات.

الشركة -المالكة لعدد من مواقع التواصل الاجتماعي- قالت إن صافي الأرباح خلال الفترة سجل 9.497 مليار دولار، مقارنة مع 4.9 مليار دولار بالربع الأول من 2020.

حسب البيانات، ارتفعت إيرادات فيسبوك خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس/آذار الماضي، بنسبة 48% إلى 26.17 مليار دولار، من 17.7 مليار دولار بالفترة المقارنة من العام السابق.

كما أفادت البيانات بأن تحسن الإيرادات يأتي وسط ارتفاع مستخدمي تطبيقات فيسبوك المختلفة إلى ما يقرب من 3.5 مليار مستخدم خلال الربع الأول من العام الحالي، بزيادة سنوية 15%، وزادت عائدات الإعلانات، التي تشكل الجزء الأكبر من دخل فيسبوك، بنسبة 46%، إلى 25.4 مليار دولار.

واستفادت شركات التكنولوجيا من أزمة جائحة كورونا، التي أدت إلى التباعد وحظر التجول واعتماد الناس على التطبيقات الإلكترونية للتواصل الاجتماعي أو شراء السلع.

فيسبوك أرباح فيسبوك

 

انتقادات لفيسبوك بسبب الأطفال 

يأتي هذا في وقت يواجه فيه فيسبوك انتقادات حادة بسبب سياساته تجاه الأطفال، حيث وجهت جماعة حقوقية دعوة للرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرغ، إلى عدم ابتكار نسخة من تطبيق إنستغرام الخاص بالصور، للأطفال أقل من 13 عاماً، محذرة من أن ذلك قد يعرضهم لـ"خطر داهم".

إذ قالت الجماعة إن إنستغرام يستغل خوف صغار السن من فقدان التواصل، عبر دفعهم إلى تفقد هواتفهم باستمرار والسعي لنيل الاستحسان ونشر الصور، وأضافت أن تركيز المنصة المستمر على المظهر والإحساس بالذات سيشكل تحدياً لخصوصية المراهقين وسلامتهم.

فيما اتهمت منظمة "ريسيت أستراليا"، المتخصصة بانتقاد الأنظمة الرقمية، موقع فيسبوك للشركات باستهداف الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 عاماً بالإعلانات المتعلقة بالتدخين والكحول والمقامرة، مقابل دفع هذه الشركات للموقع نحو 3 دولارات لكل إعلان، وفق ما نشرته صحيفة "الغارديان" البريطانية.

حسب البحث الذي أجرته المنظمة، فإنه على الرغم من أن فيسبوك لن يسمح بالإعلانات عن الكحول وغيره من المواد غير المناسبة للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً، فإنه لا يمنع المعلنين من استهداف الأطفال الذين يحدد "ملف التعريف الشخصي" الخاص بهم أنهم مهتمون بالكحول.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:13
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:26
العشاء 08:59