"تشارلي عض أصبعي" يغادر يوتيوب ويتحول إلى ملكية خاصة
"تشارلي عض أصبعي" يغادر يوتيوب ويتحول إلى ملكية خاصة

الثلاثاء | 25/05/2021 - 09:14 صباحاً

غادر الفيديو الأشهر "تشارلي عض أصبعي" منصة "يوتيوب" بعد نحو 14 عاما من احتلال قمة المشاهدات، ليتحول إلى شكل من أشكال الملكية الخاصة.

وباعت أسرة "هاري وتشارلي" مقطع الفيديو في مزاد علني مقابل 760 ألف دولار، بعد أن تجاوزت مشاهداته على يوتيوب الـ882 مليونا.

ويتحول الفيديو الشهير بذلك إلى صيغة "أن أف تي"، أي إلى "رمز غير قابل للاستبدال"، وهو نوع من الرموز المميزة التي تقوم على استخدام تقنية "البلوك تشين" لتشفيرها وربطها بأصل رقمي فريد "مثل الأعمال الفنية الرقمية أو مقاطع الفيديو" ولا يمكن إنتاج مثيل مطابق له، فهي تشبه بذلك المقتنيات عالية القيمة.

 

 

والفيديو الذي لا تتعدى مدته الـ55 ثانية هو لطفلين إنجليزيين أحدهما عمره 3 سنوات ويدعى هاري والآخر عمره سنة واحدة ويدعى تشارلي، رفع والدهما مقطع الفيديو في آذار/ مارس 2007، ليتمكن جد الطفلين من مشاهدته، ويبلغ عمر الطفلين الآن 17 و15 عاما.


وتنظر عائلة "دايفيس كار" إلى هذه الخطوة على أنها فرصة مميزة لمزيد من الاستثمار في العالم الرقمي، حيث تأمل من خلالها تأمين مبالغ إضافية تخصص لتعليم هاري وتشارلي إضافة إلى أخويهما الصغيرين.


ويوضح هوارد ديفيس كار "الوالد" أن "هذه الخطوة من شأنها أن تحدث فارقا في مشوار التعليم والسكن وعدم الاضطرار لممارسة عمل في مقهى"، بحسب تقارير إخبارية.

 

ويعترض ناشطون على تشفير الأعمال الرقمية وتحويلها إلى "مقتنيات" ما يمكن الأثرياء من احتكارها.

 

 

 

 

 

 

 

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:06
الظهر 12:32
العصر 03:59
المغرب 06:36
العشاء 07:57