نعم بالفعل يوجد دولة تمنع مواطنيها من ارتداء الجينز، إليك أغرب الأمور المحظورة حول العالم
نعم بالفعل يوجد دولة تمنع مواطنيها من ارتداء الجينز، إليك أغرب الأمور المحظورة حول العالم

الخميس | 03/06/2021 - 06:00 مساءً

جميعنا يحب السفر وتعلم لغات ومعرفة ثقافات جديدة، لكن هل فكرت يومًا أن بعض الأمور الروتينية في بيئتك قد تكون محظورة في دولة أخرى، لا بل قد تودي بك لدفع غرامة أو قد تصل لعقوبة السجن!! حتى تتجنب حدوث أمور مزعجة ضمن رحلاتك قمنا بجمع بعض أغرب القوانين التي قد تصادفها خلال سفرك لنقلل من الحوادث غير السارة، إليك بعض أغرب الأمور المحظورة التي ستجعلك تعيد القراءة مرتين لاستيعابها.

 

الشبشب أو النعال

 

تخيل معي مكانًا عامًا يمنعك من ارتداء شبشبك المريح، نعم هذا حدث في بعض المناطق في إيطاليا، حيث يُحظر على الأشخاص ارتداء النعال ويمكن أن تصل غرامة خرق هذا القانون من 50 إلى 2500 دولار، على سبيل المثال في ليغوريا تم منع ارتداء النعال في الحدائق العامة لتفادي تكرار حوادث الإنزلاقات التي تحدث بسببها، بينما في جزيرة كابري تم تغريم زوجين بـ 100 جنيه استرليني (141 دولار تقريبًا) لكل منهما، وذلك بسبب الضوضاء التي تصدر منها عند ارتدائها والتي تعتبر “انتهاكًا للذوق العام”.

مشايات الأطفال: من أغرب الأمور المحظورة

أغرب الأمور المحظورة

في كندا تم حظر استيراد وتصنيع هذه المشايات بشكل تام عام 2004، حيث تعتقد الحكومة أنها تسبب أضرارًا أكبر من فوائدها وذلك استنادًا على العديد من الدراسات، وأكد الوزير بيير بيتيغرو رفضه لفكرة المشي المبكر للأطفال وقال: نعتبر دائمًا أن سلامة أطفالنا تأتي في مقدمة اهتماماتنا لذلك يسعدني أن أبلغكم أن كندا هي أول بلد في العالم يحظر بيع مشاياة الأطفال.

 

العلكة

علكة

تخيل أنك ممنوع من تناول العلكة في شوارع سنغافورة، قد يبدو الأمر ضربًا من الجنون لكن السبب وراء ذلك يعد مقنعًا، ففي أحد جولات رئيس وزراء سنغافورة لي كوان يو لاحظ كمية الأموال المهدورة على تنظيف “العلكة” من الشوارع والتي كانت تبدو كبقع مقرفة، لذلك قام بحظر استخدامها وبيعها تمامًا عام 1992 وبقي الحصول عليها مقتصرًا على وصفات طبيب الأسنان أو كوسيلة للإقلاع عن التدخين، لا يعتبر هذا القانون مزحة أبدًا إذ يتم تغريم أي شخص يخالف هذا القانون بغرامة تقارب 100000 دولار سنغافوري، وقد تصل الغرامة لعقوبة السجن.

ارتداء الجينز الأزرق

أغرب الأمور المحظورة

يبدو أن زعيم كوريا الشمالية يكره أي شيء يمكن أن يذكره بالولايات المتحدة الأمريكيه، لدرجة أنه حظر ارتداء بنطال الجينز يحمل درجة لون فاتحة لأنه يعتبر نمط أمريكي أو جزءًا من الموضة الغربية، ليس هذا وحسب بل أنه فرض على شعبه عددًا من تسريحات الشعر وأقصى طول ممكن يصل إليه.

من أغرب الأمور المحظورة: الميمز????

أغرب الأمور المحظورة

في أستراليا وبسبب قواعد حقوق النشر الصارمة يمنع منعًا باتًا إنشاء أو مشاركة الميمات، وذلك حسب المادة 132A الجزء 2 من قانون حقوق الطبع والنشر والتي تنص على أن توزيع أي مقال منتهك يؤثر بشكل سلبي على مالك حقوق الطبع والنشر، ولذلك من الناحية الفنية فإن مشاركة ونشر الميمات عبر الإنترنت يعد مخالفًا للقانون الأسترالي.

الكعب العالي

أغرب الأمور المحظورة

عندما تحزم أمتعتك في رحلة إلى اليونان، تأكد أن زوجتك لا تحمل معها حذاء ذو كعب عال، حيث حظر الإغريق ارتداء هذا النوع من الأحذية عام 2009 ضمن جميع المواقع الأثرية والتاريخية في اليونان التي يصل عمرها إلى أكثر من 2500 عام، لأنها قد تسبب ضعطًا كبيرًا على نقاط من الأرض وقد تؤدي إلى انجراف أو تلف لهذه المواقع التاريخية، وبطبيعة الحال فإن ارتداء الكعب لن يكون مريحًا عند ذهابك في رحلة بين هذه الأنقاض وقد تؤدي إلى تلف الحذاء أيضًا.

 

إطعام الحمام

أغرب الأمور المحظورة

في ساحة ماركو في البندقية تتجمع آلاف الطيور التي أغراها السائحون بالطعام من أجل التقاط صور جميلة على هواتفهم، قد تعتقد أن حظر مثل هذا الفعل ليس عادلًا لكن هذه الطيور المزعجة تكلف الدولة الكثير من الأموال لتنظيف مخلفاتها، لذلك وفي عام 2008 تم رسميًا حظر إطعام الطيور في الساحات، وفي حال تم القبض عليك فيمكن أن تصل الغرامة إلى 700 يورو، في حال كنت سائحًا في البندقية فننصحك بعدم تناول الطعام في تلك الساحات حتى لا تجذب الطيور إليك وتنتهي رحلتك بشكل غير سار.

ارتداء الأقنعة

قناع

في الدنمارك يحظر على أي شخص ارتداء أو تغطية وجهه بأي شكل من الأشكال ضمن الأماكن العامة، وهذا يشمل الأقنعة أو الخوذات أو اللحى المزيفة والقبعات وحتى البرقع، تم تنفيذ هذا القانون بشكل رسمي في عام 2018 وذلك من أجل تحديد هوية الأشخاص ضمن الأماكن المزدحمة في حال حدوث أي مكروه.

عدم ارتداء القميص

عار الصدر

يبدو أن الناس في برشلونة سئمت من مرتدي البكيني والرجال عراة الصدر الذين يتجولون في الشوارع القريبة من الشواطئ، لذلك قامت الدولة في إسبانيا عام 2011 بحظر ارتداء ملابس السباحة أو الظهور عراة الصدر في الأماكن العامة، وسمحت بذلك فقط على الشواطئ أو ضمن المسابح ووصلت غرامة تجاوز هذا القانون إلى 260 يورو.

الملابس الداخلية من الدانتيل: أمر مضحك لكنه من أغرب الأمور المحظورة

دانتيل

نعتذر منكن أيتها السيدات (والسادة طبعًا) لكن في روسيا وبيلاروسيا وكازاخستان لا يمكن للمرأة ارتداء ملابس داخلية من الدانتيل، ويجب أن تحتوي الملابس الملامسة للجلد على 6% من القطن على الأقل، وذلك بسبب المخاوف الصحية من أن أقمشة الدانتيل تسمح بمرور الهواء للجلد، بالرغم من احتجاج النساء في البلاد على هذا القانون إلا أنه أصبح ساري المفعول عام 2013، لكن كيف سيعرفون ما الذي ترتديه تحت ملابسك، فهذا موضوع آخر.

الموت

أغرب الأمور المحظورة

نعم لقد قرأتها بالشكل الصحيح، ممنوع أن تموت في بلدة ساربورنكس في فرنسا ما لم تملك قبرًا مسبقًا، حيث أصدر رئيس البلدية عام 2008 أمرًا يقضي بشراء قطعة أرض خاصة لتُدفن بها عند موتك ضمن المقبرة المحلية، وذلك بسبب نفاذ المساحات ضمنها وعدم امكانية إنشاء مقبرة أخرى، ويقول القانون “إن المخالفين سيعاقبون بشدة”.

إنقاذ الغريق: أغرب الأمور المحظورة فعلًا????

أغرب الأمور المحظورة

في الصين يمنعك القانون من إنقاذ شخص يغرق، قد يبدو ذلك وحشيًا بعض الشيء إلا أن هذا القانون نابع من الفلسفة الشرقية والتي تنص على أن العبث بمصير إنسان هو أمر لا أخلاقي، فيما يعتقد بعض المشككين أن السلطات الصينية تحاول فرض مثل هذه القوانين للسيطرة على عدد السكان فقط.

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 03:52
الظهر 12:41
العصر 04:22
المغرب 07:49
العشاء 09:29