عامل مناجم يحفر لأيام في حديقة بحثاً عن حجر كريم يقدمه لخطيبته.. مفاجأة “ثمينة” كانت تنتظره!
عامل مناجم يحفر لأيام في حديقة بحثاً عن حجر كريم يقدمه لخطيبته.. مفاجأة “ثمينة” كانت تنتظره!

السبت | 05/06/2021 - 09:44 مساءً

قالت صحيفة The Times البريطانية، في تقرير نشرته السبت 5 يونيو/حزيران 2021، إن عامل مناجم لجأ لحيلة ذكية من أجل خطبة محبوبته، إذ بحث بين الحصى في حديقة وطنية في أركنساس بالولايات المتحدة الأمريكية عن حجر كريم لإهدائه لخطيبته.

كريستيان ليدن، وبعد عدة أيام من جثوه على ركبتيه، وجد ألماسة من عيار 2.2 قيراط، قدمها لصديقته كحجر كريم لخاتم الخطبة، ليكون من متجر المجوهرات الخاص به. 

حجر كريم بآلاف الدولارات 

في تصريح لشبكة CNN قال ليدن إنه تفاجأ من نجاحه في العثور على الحجر: "كنت أتمنى فقط العثور على واحد صغير، حتى أتمكن من وضعه على الخاتم وأقول "مرحباً، لقد استخرجت هذه الألماسة، لكني لم أتوقع حدوث هذا الأمر حقاً".

يقدر ويل ديفيس، الذي يعمل في الحديقة ونصح ليدن بشأن ما يجب البحث عنه، أن الألماس الأصفر الخام عيار 2.2 قيراط، مع القليل من الشوائب، قد يكون بقيمة 3 آلاف دولار. 

كان ليدن قد علم عن مكان في أركنساس، حيث يستطيع اليائسون والفضوليون والمتفائلون بشدة البحث عن الألماس في تربة فوهة بركانية تشكَّلت قبل حوالي مئة مليون سنة، عندما تفجرت الصخور من وشاح الأرض، وسقطت الحجارة والبلورات التي قُذفت نحو السماء في فوهة البركان التي شكلها الانفجار.

كان المزارع جون هادلستون قد عثر على العديد من الأحجار الكريمة هناك في عام 1906، وهو المكان الذي أصبح لاحقاً حديقة Crater of Diamonds State Park.

في المقابل، فقد عاشت عائلة ديفيس في المنطقة لعدة أجيال، ولديه صورة فوتوغرافية لأجداد أجداده مع هادلستون. 

موقع مفتوح للجمهور

قال: "إنه الموقع الوحيد الذي يحوي الألماس في الولايات المتحدة، والموقع الوحيد في العالم المفتوح للجمهور".

تقع الحديقة في منطقة ريفية بعيدة، وتجذب الزوار من جميع أنحاء البلاد، وكذلك العمال النظاميين الذين اتخذوا غربلة الألماس كمهنة مقابل 10 دولارات لتذكرة الدخول. 

كذلك قال ديفيس: "لدينا عمال مناجم يأتون إلى هنا كل يوم من أيام الأسبوع". 

أضاف أن الألماس الذي يجدونه في الموقع عادة ما يكون بيضاوياً "مثل دمعة الكربون المشمسة". وقد عُثر على حجر عيار 8.5 قيراط في عام 2016، والذي كلف عدة آلاف من الدولارات لقطعه، ثم وَضَعَه في قلادة من الفضة الإسترلينية وقيمتها مليون دولار.

في حين قضى ليدن وصديقٌ له، في مايو/أيار 2021، يومين في البحث دون جدوى، وقرب نهاية اليوم الثالث اكتشف ليدن حجراً أصفر كبيراً.

كان قد عُثر على أكبر حجر بالحديقة ويبلغ وزنه 16.37 قيراط، ويدعى Amarillo Starlight في عام 1975.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 03:52
الظهر 12:41
العصر 04:22
المغرب 07:49
العشاء 09:29