إلقاء القبض على السيدة التي ادعت الحمل في 10 توائم.. السلطات: الحمل كاذب، والزوج لم يرَ الأطفال
إلقاء القبض على السيدة التي ادعت الحمل في 10 توائم.. السلطات: الحمل كاذب، والزوج لم يرَ الأطفال

السبت | 19/06/2021 - 10:02 صباحاً

كشفت تقارير صحفية أمريكية وجنوب إفريقية، مساء الجمعة 18 يونيو/حزيران 2021 ، أن السلطات في جنوب إفريقيا ألقت القبض على السيدة جوسياما تمارا سيثول، البالغة من العمر 37 عاماً، والتي ادعت أنها حطمت الرقم القياسي في حمل واحد، إذ زعمت أنها حامل في 10 توائم، منهم 7 ذكور وثلاث إناث.

إذ قال تيبوجو تسوتيتسي، زوج السيدة الجنوب إفريقية غوسياما تمارا سيثول، وفق وكالة "سبوتنيك" الروسية، إنه لا يعرف مكانها ولم ير هؤلاء التوائم مطلقاً.

مساعٍ لتحديد مكان الأم

بحسب بيان لعائلة تسوتيتسي فقد "أخبر تيبوجو تسوتيتسي أفراد عائلته الذين اجتمعوا في منزل عائلة تسوتيتسي، أنه يبذل قصارى جهده لتحديد مكان الأم التي اختفت ولم يعلم عنها شيئاً"، مؤكداً أنه "لم يرَ أطفاله العشرة بعينه، واعتمد على شريكته غوسياما التي أخبرته هاتفياً بأنها قد أنجبت 10 توائم".

من جانبه ذكر موقع "ديلي بيست" الأمريكي، أن السلطات الصحية احتجزت السيدة المذكورة؛ لإخضاعها لتقييم نفسي في أحد المستشفيات، وأن الاختبار لم يُظهر أي علامات على أن سيثول كانت حاملاً، حيث وعد وزير كبير في الحكومة بحل اللغز بحلول الأسبوع المقبل.

بدوره، قال ريفيلو موكوينا محامي السيدة، إنها "محتجزةٌ الآن رغماً عنها"، موضحاً أنها نُقلت إلى المستشفى؛ لإجراء تقييم نفسي والتأكد من سلامة عقلها.

قال مزوانديل ماسينا، عمدة مدينة إكورهوليني، حيث يعيش الزوجان، إن البلدية تحاول معرفة مكان الأسرة، ولكن دون جدوى.

قصة إنجاب الأطفال الـ10

كانت وكالات الأخبار العالمية قد نشرت أن سيدة من جمهورية جنوب إفريقيا أنجبت 10 توائم دفعة واحدة، لتحطم بذلك الرقمَ العالمي المسجل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

ذكرت وسيلة IOL News الإعلامية المحلية، الثلاثاء، أن "جوزيامي ثامارا سيثول"، البالغة من العمر 37 عاماً، وضعت 10 أطفال بينهم 7 ذكور و3 إناث، في أحد المستشفيات بمقاطعة غوتنغ.

لفتت إلى أن الأم وصغارها بحالة جيدة، وأوضحت أن العائلة لديها طفلتان توأمان أيضاً بعمر السادسة.

في تصريحات صحفية، عقب الولادة، أعربت سيثول عن دهشتها من تحطيم الرقم القياسي العالمي، حيث إنها كانت تترقب إنجاب 8 أطفال بحسب نتائج التصوير بالموجات فوق الصوتية.

بدوره قال البروفيسور ديني ماويلا، نائب عميد كلية الطب بجامعة أفاكو ماكغاثو للعلوم الصحية، إن هذه الحالة نادرة جداً، وتنتج عن خضوع الأم لعلاجات الخصوبة بشكل عام.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:23
الظهر 11:47
العصر 03:14
المغرب 05:50
العشاء 07:12