8 أماكن تم بناؤها لأسباب غريبة!
8 أماكن تم بناؤها لأسباب غريبة!

الأحد | 18/07/2021 - 09:06 صباحاً

العديد من الهياكل المعمارية اشتُهرت بسبب غرابة بنائها وتشكيلها. أماكن أخرى كان سبب شهرتها هو الدافع لبنائها من الأساس. تمامًا كالأماكن التي نستعرضها في المقال أدناه.

 

دوافع غريبة خلف بناء هذه الأماكن في العالم!

أضخم بيت شجرة على الإطلاق!

بيت شجرة

 

بنى رجل يُدعى هوراس بورغيس أكبر منزل على شجرة في العالم، يبلغ ارتفاعه 97 قدمًا، مدعيًا أن الله طلب منه ذلك. واستغرق بناء منزل الشجرة 14 عامًا، واحترق في 15 دقيقة فقط!

كان المنزل يقع خارج كروسفيل بولاية تينيسي في كنيسة لا تزال سليمة. وأنفق بروغيس 12000 دولار لبناء بيت الشجرة. وكان يتألف من خمسة طوابق و 80 غرفة وبرج جرس في الأعلى.

في عام 2012، تحولت قطعة العمل الرائعة إلى رماد في 15 دقيقة فقط. سبب اشتعال النيران في منزل الشجرة غير معروف. وأفادت الشرطة في مكان الحادث أن الحريق كان شديدًا لدرجة أنهم اضطروا إلى الوقوف على مسافة 500 ياردة من المكان.

 

قرية الملكة

كوخ الملكة

شيدتها الملكة ماري أنطوانيت، وهي قرية وهمية تضم مزرعة عاملة وقرويون وهميون في الفناء الخلفي لشاتو دو فرساي.

الهدف من بناء هذا المكان الريفي الجميل كان لتتمكن الملكة من التظاهر بأنها فلاحة متى ما أرادت ذلك! حيث اعتادت أن تأتي لهذا المكان كلما شعرت بالتعب من حياتها الملكية، وترتدي ملابس راعية وتتصرف كأنها من عامة الناس.

 

فندق الموت

فندق الموت

كان إتش إتش هولمز قاتلًا متسلسلًا في القرن التاسع عشر في الولايات المتحدة، حيث افتتح فندقًا كان قد صممه وبناه لنفسه فقط لتنفيذ جرائم قتل هناك.

تضمن الفندق غرف نوم عازلة للصوت، وأبواب مصيدة، وجدران مبطنة بموقد اللحام، ومواقد بحجم الإنسان، وغرف غاز، وموقدين.

اعترف هولمز بأنه قتل 27 شخصًا في فندقه المشؤوم، لكن هناك خلافات حول الأرقام التي تقول إن العدد قد يكون أقل من تسعة أو يصل إلى 200.

تم تصميم المبنى بشكل غريب للغاية. كانت بعض الشقق تحتوي على الكثير من الغرف، والبعض الآخر لا يحتوي على أي منها. أحد الطوابق كان به متاهة، والآخر بدا طبيعيًا.

تم بناء الفندق في عام 1892، وفي غضون عامين فقط، كان هولمز خلف القضبان بعد اكتشاف الغرض من الفندق الغريب المكون من ثلاثة طوابق.

 

البيت الوردي وسط مستنقع الملح

بيت وردي

في تسوية الطلاق ، طلبت الزوجة من زوجها السابق بناء نسخة طبق الأصل من منزل العائلة، لكنها لم تحدد المكان.

لذلك ، قام زوجها السابق ببناء المنزل في وسط مستنقع ملحي وقام بتنظيفه بالماء المالح فقط، مما جعله غير صالح للسكن.

يُطلق على المنزل اسم “Plum Island Pink House”، ويقع في ولاية ماساتشوستس الأمريكية.

 

نُسخ الضواحي الأمريكية في روسيا

 

خلال الحرب الباردة، بنى السوفييت نسخًا متماثلة تعمل بكامل طاقتها من المدن الأمريكية لتدريب عملاء جدد.

قام العملاء المتقاعدون بتعليم المتدربين الجدد كل ما يحتاجون لمعرفته حول الاندماج في الحياة الأمريكية داخل المدن التي تم استنساخها في روسيا.

أثناء التدريب ، طُلب من المتدربين تناول الهامبرغر في مطعم ماكدونالدز، ومشاهدة التلفزيون الأمريكي، والذهاب إلى دار سينما أمريكية، والتحدث باللغة الإنجليزية فقط.

لم تكن هذه المدن موجودة على الخرائط قط، ولم يظهر التخطيط بأكمله إلا بعد القبض على بعض الجواسيس في الولايات المتحدة.

 

مركز شرطة زجاجي في جمهورية جورجيا

أماكن مركز شرطة

قامت جمهورية جورجيا بفصل غالبية أفراد شرطة المرور التابعين لها، والذين كانوا يتألفون من 30 ألف ضابط في عام 2004، بسبب الفساد.

ثم قامت الحكومة ببناء مركز شرطة زجاجي لتشجيع الشفافية. منذ ذلك الحين، انخفضت الجريمة في جورجيا بالفعل، مما زاد أيضًا من ثقة الجمهور في شرطة المرور.

 

قلعة فورت بلندر

قلعة فورت بلندر

في عام 1818، بدأت الولايات المتحدة ببناء حصن بالقرب من حدود نيويورك وكيبيك للدفاع ضد غزو كندا. بعد عامين من البناء، أدركوا أن القلعة كانت في الواقع على الجانب الكندي، لذلك تخلوا عنها وأطلقوا عليها اسم “فورت بلندر”.

 

أغرب صالة سينما على الإطلاق!

سراديب الموتى

في عام 2004، عثرت الشرطة على مسرح سينمائي في سراديب الموتى بباريس مجهزًا بشاشة سينما عملاقة، ومقاعد، وأجهزة عرض، وبكرات أفلام، وبار مجهز بالكامل، ومطعمًا كاملاً بطاولات وكراسي.

تم فتح المكان للزوار للقيام بجولة إرشادية فقط حول الأقسام المأمنة بشدة.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:18
الظهر 12:46
العصر 04:27
المغرب 07:40
العشاء 09:14