أمطار متفرقة في الايام القادمة بمشيئة الله تعالى...تليها حالة إستقرار جوي...وللشتاء بقية!!
أمطار متفرقة في الايام القادمة بمشيئة الله تعالى...تليها حالة إستقرار جوي...وللشتاء بقية!!

الجمعة | 25/02/2011 - 08:31 مساءً

  

 بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

خاص طقس فلسطين - التنبؤ الجوي

 

 

قبل الحديث عن الفتره البعيده والتوقعات لها، نستعرض التوقعات الجوية للفتره القليلة القادمة بمشيئة الله تعالى، فالتوقعات تشير الى تأثرنا ببعض الفعاليات  ضمن فترة استقرار نسبي ولا يتوقع أن تكون ذات فعاليه كبيرة،  يوم الأحد تبقى الأجواء باردة نسبياً والرياح جنوبية غربية، وتكون غائمة قليلاً وتستقر الأجواء في المنطقة بعد انتهاء المنخفض الجوي.

أما يوم الاثنين فمن المتوقع أن نتأثر بفعاليه جوية من جديد تتساقط الأمطار بشكل جيد في كثير من المناطق وتكون الأجواء باردة في شتى المناطق وباردة بشكل واضح في المرتفعات الجبلية والرياح جنوبية غربية تتحول الى غربية في ساعات المساء بمشيئة الله تعالى .

يوم الثلاثاء تبقى الفرصه سانحة لتساقط الأمطار مع أجواء باردة في شتى المناطق والرياح غربية بوجه عام .

  

أما بالنسبة للتنبؤات بعيدة المدى ..

فيشير الانسامبل الياباني في أوراقه الخاصه بالاسبوع القادم الى سيطره منطقة من الضغط المنخفض على اجزاء واسعة من القطب  الشمالي ممتدا حتى كندا وشمال الولايات المتحده الامريكيه كما يشير الى سيطرة منطقه من الضغط المنخفض على جنوب اوروبا أمتدادا حتى الجزائر وتونس وليبيا والاجزاء الغربية من مصر وسيطرة منطقة من الضغط المنخفض على ايران والاجزاء الشرقية من العراق وشرقي الجزيرة العربية.
كما يشير الى سيطرة منطقة من الضغط المرتفع على جنوب غرب وغرب وشمال شرق اوروبا وبلاد  الشام  واجزاء واسعة من الجزيرة العربية ووسط وجنوب الولايات المتحدة الامريكية. 
وبهذا فالانسامبل الياباني يتوقع ان تتأثر بلاد الشام خلال الايام القادمة بتيارات جنوبية غربية مثيرة للغبار والاتربة في بعض مناطق بلاد الشام مع درجات حراره اعلى من معدلاتها بحدود 1-3 درجات مئوية بحيث تكون فرصه التساقطات المطرية حاضرة على اجزاء واسعة من جنوب اوروبا وشمال افريقيا وشمال غرب بلاد الشام. 
كما يشير الانسامبل الياباني في اوراقه الخاصة بالاسبوع الثاني الى عودة نشاط المنخفضات الجويه باتجاه بلاد الشام بحيث من المتوقع أن تتأثر المنطقه بمنخفض جوي يؤدي الى تساقطات مطرية في كافه المناطق في بلاد الشام مع درجات حرارة حول الى اعلى من معدلاتها بقليل  خلال هذا الاسبوع.
 وفي أوراقه الخاصه بالاسبوعين الثالث والرابع يشير الانسامبل الياباني  الى استمرار إندفاع المنخفضات الجويه باتجاه المنطقه بحيث من المتوقع أن تتأثر المنطقه بسلسلة  من المنخفضات الجوية  مع تساقطات مطريه على كافه المناطق الشامية ودرجات درجات حرارة حول معدلاتها غالبا.
 

من الجدير بإلذكر أن الموسم المطري حتى هذا الوقت ما زال ضعيفا بشكل عام. حيث تشير دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية أن كمية الأمطار التي هطلت لغاية اللحظة وصلت الى نصف المعدل فقط. فمثلا في القدس بلغ مجموع الهطول الى 49% , والخليل 50%، غزة 45%، خانيونس56%، نابلس 53%، رام الله 49% ،  طولكرم 55%، رفح 61%، بيت لحم 45%، قلقيلية 49%، طوباس 58%، سلفيت 45%، وجنين الأفضل مع 67%.

نسأل الله أن يسقنا الغيث ولا يجعلنا من القانطين 

والله  تعالى أعلى واعلم




التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أوقات الصلاة
الفجر 04:59
الظهر 11:30
العصر 02:16
المغرب 04:34
العشاء 06:01